أخلت قوات الحماية المدنية بالقاهرة عقارا بمنطقة الزمالك بعد أن حدث به ميل مفاجئ بسبب أعمال الحفر.. المزيد

القاهرة,محافظ,محافظ القاهرة,الزمالك,سيارات,مجلس الوزراء,حادث,الصحة,نتيجة

السبت 31 أكتوبر 2020 - 22:03
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

دفعت بسيارتين إسعاف..

الحماية المدنية تُخلي عقار الزمالك المائل من السكان

العقار
العقار

أخلت قوات الحماية المدنية بالقاهرة، اليوم الأحد، عقارًا بمنطقة الزمالك، بعد حدوث ميل مفاجئ به بسبب أعمال الحفر المتعلقة بالمترو، وتقوم الأجهزة المعنية بفحص حالة العقار لمعرفة ما إذا كان يحتاج لأعمال ترميم أو إزالة، حرصًا على حياة السكان، وتلقت غرفة الحماية المدنية بالقاهرة إخطارًا من الأهالي بحدوث ميل مفاجئ بعقار في منطقة الزمالك.



وانتقلت قوات الحماية المدنية بسيارتي إسعاف و3 سيارات إطفاء لمكان البلاغ، وتبين أن الميل الذي حدث بالعقار ناتج عن أعمال الحفر المتعلقة بالمترو وقامت القوات بإخلاء العقار من السكان.

الصحة تدفع بـ3 سيارات إسعاف لموقع عقار الزمالك

ووجّهت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، الأحد، برفع درجة الاستعداد القصوى داخل مستشفيات محافظة القاهرة عقب حادث ميل في عقار بمنطقة الزمالك نتيجة هبوط أرضي الذي لم يسفر عنه مصابون أو خسائر في الأرواح.

وقال خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام، المتحدث الرسمي للوزارة، إنه تم الدفع بـ 3 سيارات إسعاف مجهّزة لموقع الحادث، لافتًا إلى أن وزيرة الصحة تتابع الموقف أولًا بأول.

محافظ القاهرة يتفقد العقار المائل بالزمالك

وتفقد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، اليوم الأحد، الميل الحادث بالعقار رقم 17 شارع البرازيل بالزمالك، حيث تم إخلاء العقار بالكامل من السكان حرصًا على سلامتهم، وقرر محافظ القاهرة تشكيل لجنة هندسية على الفور لمعاينة العقار وبيان مدى تأثره بالهبوط الأرضي.

وتبين من المعاينة المبدئية، وجود تلفيات وشروخ عرضية وهبوط أرضي بجراج العقار 17 شارع البرازيل وهبوط بمدخل سفارة البحرين المجاور للعقار المذكور وهبوط بجوار مدخل وباب سفارة البحرين من شارع البرازيل.

يذكر أن العقار مكون من جزئين، الأول يطل على 17 شارع البرازيل ومكون من 12 دورًا وبه 37 وحدة سكنية منها 16 آهلة بالسكان و21 وحدة سكنية مغلقة، والجزء الثاني يطل على شارع عزيز أباظة ومكون من 11 دورا وبه 33 وحدة سكنية منها 28 آهلة بالسكان، و5 وحدات سكنية مغلقة.

دعوة المواطنين للإسراع في التصالح على مخالفات البناء

وفي سياق منفصل، طالب الدكتور حسام الدين فوزي نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشمالية، المواطنين بالإسراع، لتقديم طلبات التصالح بالمراكز التكنولوجية بالمحافظة، لتجنب الإزالات وهدم المباني، منوها أنه يجوز التقنين لبعض الحالات فكل حالة يتم دراستها على حدى، بالإضافة إلي دفع مبلغ جدّية التصالح التى تقدر بنسبة 25% من قيمة المخالفة، وفقاً للمساحة المحددة في الطلبات، وذلك وفقاً لقرار مجلس الوزراء.