علق أسامة خليل نجم الفريق الأول كرة القدم بنادي الإسماعيلي ومنتخب مصر السابق على تصريحات فاروق جعفر نجم الزما

الاهلي,الزمالك,منتخب مصر,دوري ابطال افريقيا,الحكام,فاوق جعفر

الجمعة 18 سبتمبر 2020 - 20:01
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد تصريحاته المثيرة

نجم الإسماعيلي لفاروق جعفر: عليك تقديم توضيح للاتحاد الأفريقي

فاروق جعفر
فاروق جعفر

علق أسامة خليل نجم الفريق الأول كرة القدم بنادي الإسماعيلي ومنتخب مصر السابق، على تصريحات فاروق جعفر نجم الزمالك السابق، المثير للجدل، التي أدلها بها مساء السبت الماضي، بشأن مجاملة الحكام الأفارقة للأندية المصرية في البطولات الأفريقية، وكذلك منتخب مصر خلال صعوده لمونديال العالم عام 1990، مشيرًا إلى أنه يجب أن يقدم اعتذارًا عن هذه التصريحات.



أسامة خليل لفاروق جعفر: عليك تقديم توضيح للاتحاد الأفريقي

وخرج كابتن فاروق جعفر بتصريحات مثيرة للجدل يوم السبت الماضي، خلال استضافته بقناة نادي الزمالك، تشير إلى أن الأندية المصرية استفادة من التحكيم وأخطاءه في البطولات الأفريقية مستشهدًا بهدف الإسماعيلي في بطولته الأفريقية، وكذلك منتخب مصر.

وقال أسامة خليل نجم الإسماعيلي السابق، في تصريحات إذاعة لراديو "أون سبورت إف إم"، أن ما قاله فاروق جعفر هو إخفاق تام للبرامج الرياضية المصرية، مشيرًا إلى أن كل البرامج التي تعرض وجهة نظر واحدة هي مخفقة.

وتابع نجم الإسماعيلي السابق: "كان لابد من وجود طرف آخر مع فاروق جعفر خلال البرنامج من أجل الرد عليه، ولوجود مصداقية".

وواصل أسامة خليل: "فاروق جعفر أخطأ في جميع المقايس، تكلم بإرياحية كيبرة دون مساءلة وفتح الباب أمام الكل للحديث عن الأمر، والتشكيك في الأندية المصرية والمنتخبات الوطنية".

وأضاف: "تصريحات فاروق جعفر ستجعل المردود سيء على الكرة المصرية على الصعيد المنتخبات الوطنية، والأندية كذلك في البطولات الأفريقية".

وأكمل: "يجب على فاروق جعفر الاعتذار وتوضيح الأمر بشكل كامل، عليه الاعتراف أن ما قاله مجرد ذلة لسان، ولم يقصد بأي شكل من الأشكال إهانة الكرة المصرية".

واختتم أسامة حديثه: "على الجميع التعلم من الأخطاء السابقة للآخرين، وعلى فاروق جعفر التعلم من أخطاءه، ما يجب أن يفعله الآن هو الاعتذار، وتقديم توضيح للاتحاد الأفريقي لكرة القدم بطريقة أو أخرى".

فاروق جعفر يفسر تصريحاته

فاروق جعفر خرج مساء أمس، في مداخلة تليفزيونية ببرنامج "الحكاية"، وقال أن الجلسات التي سبق وأن تحدث عنها مع الحكام قبل المباريات الأفريقية حدثت مرة واحدة فقط.

وأشار إلى أنه لم يشهد أي جلسات بين الأندية المصرية الأخرى والحكام قبل مباريات البطولات القارية.

وأكمل فاروق جعفر أن دور الحكام في أفريقيا كان لتعطيل الفرق المصرية أو فوزها.

"لم أقصد التحكيم الأفريقي المرتشي، ولكني أقصدر الحكم كان مع صاحب الأرض".

واختتم جعفر: "الفرق المصرية تعرضتت للظلم في السبعينيات وظلمت مع الحكام الأفارقة، لكن حالياً الوضع مختلف تماماً عن السابق".