دفعت قوات الحماية المدنية بالجيزة اليوم الأحد بـ6 سيارات إطفاء للسيطرة على حريق نشب في مخزن.. المزيد

حريق,سيارات

الجمعة 30 أكتوبر 2020 - 15:23
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

حريق هائل في أكتوبر.. والحماية المدنية تدفع بـ8 سيارات إطفاء

جانب من حرق مصنع أكتوبر
جانب من حرق مصنع أكتوبر

دفعت قوات الحماية المدنية في الجيزة، اليوم الأحد، بـ8 سيارات إطفاء للسيطرة على حريق نشب في مخزن تغليف بالمنطقة الصناعية في 6 أكتوبر، وقال شهود عيان، إن الحريق  نشب بمخزن المصنع، وكشفت المعاينة الأولية لقوات الدفاع المدني، أن الحريق اندلع على مساحة 20 ألف متر، ويحتوي المخزن على أتوبيسات ومعدات وكميات كبيرة من الذرة المعدة للتصنيع.



وتلقى اللواء هشام صادق، مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة، بلاغًا من النجدة يفيد بتصاعد أدخنة كثيفة يتبعها ألسنة اللهب من المنطقة الصناعية في 6 أكتوبر.

سقوط تشكيل عصابي ارتكب 9 حوادث في الجيزة

وفي سياق آخر، نجح ضباط إدارة البحث الجنائي بالجيزة في إسقاط تشكيل عصابى ارتكب ما يزيد عن 9 حوادث سرقة في الجيزة، وبدأت القصة بتلقي اللواء طارق مرزوق مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة إخطارًا بوجود وقائع سرقة في عدة شقق سكنية بالجيزة.

وتلقى اللواء محمود السبيلي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، إخطارًا بورود معلومات وتحريات بمشاركة الإدارة العامة لمباحث الجيزة عن قيام 3 عاطلين، مُقيمين في محافظة الجيزة بتكوين تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في ارتكاب حوادث سرقات المساكن، مُتخذين من دائرة قسمي شرطة الأهرام مكانًا لمزاولة نشاطهم الإجرامي.

وبتقنين الإجراءات القانونية اللازمة تحت إشراف اللواء عاصم أبو الخير مدير المباحث الجنائية بالجيزة، تم ضبطهم، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الوقائع، وتم ضبط جميع المسروقات.

ضبط عنصر إجرامي بحوزته 30 كيلو جرام بانجو 

كما تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، اليوم الأحد، من ضبط أحد العناصر الإجرامية وبحوزته 30 كيلو جرام من نبات البانجو المخدر بقصد الإتجار.

وكانت معلومات قد وردت إلى مركز شرطة أطفيح بالجيزة، أفادت بقيام عاطل مسجل جنائيًا ومقيم في دائرة المركز بالإتجار في المواد المخدرة وترويجها على عملائه بدائرة المركز.

وبتقنين الإجراءات، تم ضبط المتهم في محل سكنه، وعثر بحوزته على 10 لفافات كبيرة من نبات البانجو وزنت 30 كيلو جرام، بالإضافة إلى مبلغ مالي وهاتف محمول، وبمواجهته اعترف بذلك وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.