أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أنه سيتم تجهيز السفن الحربية الروسية بأحدث أسلحة تفوق سرعتها.. المزيد

أفريقيا,تركيا,روسيا,رئيس الوزراء,إصابة,بوتين

الخميس 13 أغسطس 2020 - 11:11
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

منها صاروخ زيركون..

بوتين يعلن تزويد البحرية الروسية بأسلحة تفوق سرعة الصوت

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم، أنه سيتم تجهيز السفن الحربية الروسية بأحدث أسلحة تفوق سرعتها سرعة الصوت، وقالت وكالة تاس الروسية للأنباء، إن بوتين تحدث في العرض البحري الرئيسي في سان بطرسبورج، اليوم الأحد، في يوم البحرية الروسية عن مزايا فريدة، سيتم تحقيقها بسبب الاستحداث واسع النطاق لتكنولوجيا رقمية متقدمة وأنظمة هجومية لا مثيل لها في العالم تفوق سرعتها سرعة القوت ومركبات غير مأهولة تحت الماء.



ووصف بوتين الإنجازات بأنها وسائل الدفاع الذاتي الأكثر فعالية.

وقالت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء، إن وزارة الدفاع أعلنت أيضًا عن اختبارات ناجحة لصاروخ زيركون الذي تفوق سرعته سرعة الصوت للبحرية.

وتنطلق الأسلحة المستقبلية التي تفوق سرعة الصوت بسرعات متعددة تصل إلى 343 مترًا في الثانية.

وتابعت الوزارة أنه سيستمر البناء أيضا في طوربيد بوسيدون المسلح نوويًا تحت الماء، مضيفة أن المركبة المسيرة البحرية المقررة الغرض منها تدمير أهداف ساحلية.

وقال بوتين الذي كان يستقل أيضًا زورقًا عسكريًا إن هذا العام وحده، سيتم ضم 40 سفينة من فئات مختلفة للخدمة مع الأساطيل الفردية لأكبر دولة في العالم.

روسيا تستأنف الرحلات الجوية

وأعلنت روسيا، الجمعة الماضية، أنها ستستأنف الرحلات الجوية بشكل منتظم مع تركيا وبريطانيا وتنزانيا اعتبارًا من الأول من أغسطس المقبل، بعد توقف استمر أربعة أشهر بسبب وباء فيروس كورونا.

وسيتم السماح لرحلات جوية من روسيا إلى العاصمة البريطانية لندن، وأكبر مدينتين في تركيا وهما اسطنبول وأنقرة والمزار السياحي، وزنجبار في جمهورية تنزانيا شرق أفريقيا.

وفي العاشر من أغسطس المقبل، سيتم استئناف الرحلات بين روسيا ومدن إيطاليا وبودروم ودالامان التركية، طبقًا لما ذكرته نائبة رئيس الوزراء الروسي تاتيانا جوليكوفا في خطاب عبر الفيديو تم نشره على الموقع الإلكتروني للحكومة.

وكانت روسيا قد أغلقت حدودها في مارس الماضي، في مسعى للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، مع تصاعد عدد الإصابات بسبب الوباء.

وسجلت روسيا أكثر من 800 ألف حالة إصابة بفيروس كورونا وهي رابع أكبر دولة من حيث الإصابات المؤكدة بعد الولايات المتحدة والبرازيل والهند، ويعتقد أن الفيروس مصدره الصين التي تتاخم بشكل مباشر روسيا.