قال السفير هشام عسران قنصل عام مصر بالكويت إنه تم إلقاء القبض على المعتدي على المواطن المصري بالكويت..المزيد

المصريين,الهجرة,الكويت,كويتي يعتدي على مصري

الخميس 13 أغسطس 2020 - 19:42
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

أول تحرك من مصر بشأن المعتدى عليه بالكويت

نبيلة مكرم وزيرة الهجرة
نبيلة مكرم وزيرة الهجرة

قال السفير هشام عسران قنصل عام مصر في الكويت، إنه تم إلقاء القبض على المعتدي على المواطن المصري بالكويت، وتم تسجيل القضية جنحة، ويتم متابعة القضية، لافتًا إلى تواصل الجهات المعنية بالكويت مع الشاب المصري "وليد"، وكذلك أعلنت جمعية "صباح الأحمد" التابع لها المتجر تضامنها مع الشاب يتقدمهم رئيسها "ناصر ذعار العتيبي".



ومن جانبها أعلنت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، اليوم الأحد، أنها تواصلت مع السفير هشام عسران قنصل عام مصر بالكويت، لمتابعة موقف الشاب المصري الذي تعرض للاعتداء من قبل أحد المواطنين أثناء تأدية عمله.

وأكدت مكرم، في بيان لها، على تقديرها لسرعة التحرك من قبل القنصلية العامة، وكذلك من قبل السلطات الكويتية التي لا تفرّق بين العاملين على أراضيها وتعامل المصريين معاملة الكويتيين.

وخلال الاتصال، أكد السفير هشام عسران أن الحادث فردي لا يمثل متانة العلاقات الثنائية بين الشعبين واستقرار مئات الآلاف من العمالة المصرية بدولة الكويت.

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا فيديو تعرض مصري مقيم بدولة الكويت يعمل كاشير بجمعية "صباح الأحمد" لاعتداء بالضرب من قبل مواطن كويتي.

وقدم ناصر ذعار العتيبي، رئيس جمعية “صباح الأحمد”، استقالته، تعبيرًا عن استيائه وغضبه الشديد بسبب ضياع حق المواطن المصري، معلنًا استقالته.

وقال ناصر العتيبي، في تسجيل صوتي له: "ضغوط قبلية أو ضغوط عائلية، ما نقدر نرد حقوقكم لكم، لذلك والله مافيكم خير إذا قعدتم في هذه الجمعية، كل ما يهان واحد عندنا، يدق علينا فلان ولا علان، ويضغط على المسكين بأبسط الأمور".

وأضاف رئيس الجمعية: "حتى ما عطاه 100 دينار ولا 50 دينار، حتى سلام مو راضي يسلم على راسه، يقولوا مجنون، وين المجنون هذا.. حسبنا الله ونعم الوكيل، في اللي يمد ايده على واحد مسكين ومستضعف كعياله".

وأضاف العتيبي: "المسكين هذا مين يواسيه، هذا المسكين أمانة في رقابنا يوم القيامة، ولا أتشرف بوجودي في هذه الجمعية يستقوون على الضعيف".

وأختتم حديثه في الرسالة الصوتية قائلًا:"مجنون يروح مستشفى المجانين ما يقعد يهين، كل ما صار مشكلة جانا ضغط من ناحية ما، وين أودي وشي من الله عز وجل".