أعلنت شبكة سي إن إن الأمريكية وفاة مقدم البرامج الأمريكي الشهير ريجيس فيلبين عن عمر..المزيد

جورج قرداحي,ريجيس فيلبين,من سيربح المليون

السبت 31 أكتوبر 2020 - 21:33
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

وفاة مقدم برنامج من سيربح المليون

من سيربح المليون
من سيربح المليون

أعلنت شبكة "سي إن إن" الأمريكية، وفاة مقدم برنامج من سيربح المليون الأمريكي ريجيس فيلبين، عن عمر ناهز 88 عامًا، وأصدرت عائلة فيلبين، بيانًا أعلنت فيه وفاة ريجيس، السبت، لأسباب طبيعية، وقبل شهر واحد فقط من عيد ميلاده الـ 89.



وأضاف البيان، أن أسرة ريجيس فيلبين طلبوا الخصوصية أثناء حزنهم على خسارته، قائلين: “ممتنون إلى الأبد للوقت الذي قضيناه معه بسبب روحه المرحة وقدرته الفريدة على تحويل كل يوم إلى شيء يستحق الحديث عنه”.

وقالت صحيفة Eye Witness الأمريكية أن الراحل ريجيس فيلبين كان مضيفًا للعديد من البرامج التلفزيونية، بما في ذلك البرنامج الحواري الصباحي "Live with Regis and Kathie Lee" الذي شارك في شارك في تقديمه مع كاثي لي جليفورد، ثم انضمت إليه بعد ذلك الممثلة الأمريكية، كيلي ريبا، ليعاد تسمية البرنامج إلى "Live with Regis and Kelly".

وريجيس فيلبين يعد من أشهر مقدمي برنامج المسابقات "من سيربح المليون" كما يحمل الرقم القياسي في موسوعة "جينيس" لأكبر عدد ساعات على التليفزيون الأمريكي.

وفي بداية حياة  الإعلامي الأمريكي الراحل خدم بالبحرية الأمريكية قبل أن يحصل على فرصة الظهور التليفزيوني لأول مرة عام 1950 عبر برنامج "ذا تونايت".

واستضاف ريجيس فيلبين، خلال مشواره مسابقات ملكة جمال أمريكا، وعروض المسابقات مثل "Who Wants to be Millionaire" من إنتاج شبكة ABC الأمريكية، والذي تم تقديم نسخته العربية باسم "من سيربح المليون" من تقديم الإعلامي اللبناني الشهير، جورج قرداحي.

ونال الإعلامي ريجيس فيلبين خلال مسيرته الإعلامية 37 ترشيحًا لجائزة "داي تايم إيمي"، وفاز بـ 6 منها، كما حصل على جائزة الإنجاز مدى الحياة في عام 2008.

وحمل ريجيس فيلبين الرقم القياسي العالمي لمعظم ساعات البث على التلفزيون الأمريكي، وفقًا لـ موسوعة جينيس العالمية، بتحقيقه لأكثر من 16،700 ساعة على الهواء.