في تمام الخامسة من مساء اليوم الأحد سيكون عشاق كرة القدم الإنجليزية على موعد مع ختام مباريات الموسم الحالي من

مانشستر يونايتد,دوري أبطال أوروبا

الخميس 6 أغسطس 2020 - 15:38
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

مانشستر يونايتد يتسلح بأرقامه ضد ليستر سيتي لحسم مقعد الأبطال

فريق مانشستر يونايتد
فريق مانشستر يونايتد

في تمام الخامسة من مساء اليوم الأحد سيكون عشاق كرة القدم الإنجليزية على موعد مع ختام مباريات الموسم الحالي من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث تقام الجولة الختامية للمسابقة وستتجه الأنظار بشكل كبير إلى ملعب كينج باور معقل فريق ليستر سيتي حيث سيستضيف نظيره مانشستر يونايتد، ويتنافس الفريقان على مقعد مؤهل إلى بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم المقبل، ويدخل اليونايتد المباراة في المركز الثالث في جدول ترتيب البريميرليج برصيد 63 نقطة، وياتي ليستر سيتي في المركز الخامس برصيد 62 نقطة.



وتعد حظوظ الشياطين الحمر في التأهل لدوري الأبطال أوفر من نظيره ليستر سيتي حيث يكفي مانشستر يونايتد تحقيق التعادل على الأقل في المباراة لضمان المركز الرابع، في حين سيدخل فريق ليستر سيتي اللقاء مطالبًا بتحقيق الفوز للتأهل لدوري الأبطال.

ويتسلح اليونايتد في المباراة بنتائجه الجيدة أمام الثعالب خاصة وأنه لم يتعرض لأية خسارة في أخر 10 مباريات أمام ليستر في البريميرليج، وفاز اليونايتد في 7 مباريات وانتهت 3 مباريات بالتعادل، بالإضافة إلى أنه في أخر 13 مباراة جمعت الثنائي على ملعب ليستر سيتي فاز اليونايتد في 8 مباريات وتعادلا في 4 مباريات وفاز ليستر سيتي في لقاء وحيد.

أخر ثلاثة مباريات جمعت بين الفريقين يحمل فيهما لاعبو مانشستر يونايتد رقمًا جيدًا حيث تمكن لاعبوه من زيارة شباك الخصم في ثلاث مناسبات خلال أول عشر دقائق من إنطلاقة أحداث المباراة.

المباراة الأخيرة التي جمعت بين الفريقين كانت في الدور الأول للموسم الحالي وانتهت بفوز اليونايتد بهدف نظيف، سجله المهاجم ماركوس راشفورد، في الدقيقة الثامنة، وفي الموسم الماضي انتهى لقاء الدور الأول بفوز اليونايتد بهدفين مقابل هدف وحيد وسجل بول بوجبا هدف يونايتد الأول في الدقيقة الثالثة، وفي الدور الثاني فاز اليونايتد بهدف نظيف سجله مهاجمه ماركوس راشفورد في الدقيقة التاسعة من إنطلاقة المباراة.

وخاض الفريقان من قبل إجمالي 62 مباراة وتمكن مانشستر يونايتد من الفوز في 33 مباراة وفاز ليستر في 12 مباراة وانتهت 17 مباراة بالتعادل وسجل لاعبو اليونايتد 121 هدفًا وسكنت شباكهم 65 هدفًا، وعلى صعيد البريميرليج فالفريقان خاضا سويًا 27 مباراة حسم اليونايتد 18 مباراة وليستر مبارتان وتعادلا في سبع مباريات.

منذ استئناف مسابقة الدوري الإنجليزي خاض ليستر 8 مباريات فاز في مباراتين فقط وتعادل في 3 مباريات وخسر 3 آخريين، وعلى الجانب الأخر فإن مانشستر يونايتد لم يخسر أي مباراة وحقق الفوز في خمس مباريات وتعادل في 3 مباريات وحمل سجلًا تهديفيًا عاليًا حيث سجل 20 هدفًا.

وعلى الصعيد الفني فإن أولي جونار سولشاير المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد لم يعرف الخسارة من ليستر سيتي حيث التقا في مباراتين وحقق الفوز فيهما، وتواجه وجهًا لوجه مع بريندان رودجرز المدير الفني لليستر في مباراتين وحقق الفوز في لقاء وخسر في الأخر، في حين يمتلك رودجرز سجلًا سيئًا أمام الشياطين الحمر حيث خاض أمامهم 11 مباراة، وفاز في مباراتين فقط وخسر في 9 مباريات.