حذر الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار الرئيس عبد الفتاح السيسيلشئون الصحة والوقاية من تراخي البعض في تطبيق

مصر,وفاة,إصابة,وزارة الصحة,فيروس كورونا,مستشار الرئيس

السبت 24 أكتوبر 2020 - 19:33
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد انخفاض إصابات كورونا.. مستشار الرئيس يحذر المواطنين

محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية
محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية

حذر الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار الرئيس عبد الفتاح السيسي، لشئون الصحة والوقاية، من تراخي البعض في تطبيق الإجراءات الاحترزاية للحد من تفشي جائحة كورونا، قائلا: "ما زال المرض موجود ويوجد إصابات ووفيات، ويجب عدم التراخى في أخذ الاحتياطات والحذر مع ضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي".



وأكد تاج الدين، في مداخلة تليفزيونية، اليوم الأحد، أنه تمت السيطرة على وباء فيروس كورونا في البلاد، قائلاً: "بكرم ربنا والإجراءات التي قامت بها الدولة والأداء المتميز والبطولي لكتائب الجيش الأبيض في مصر، استطعنا السيطرة على الموقف وبدأنا في مراحل تنازلية والحمد لله".

تاج الدين: شراسة كورونا بدأت في الانخفاض

وكان الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة، قد صرح في وقت سابق، بأن أعداد الإصابة بفيروس كورونا في مصر بدأت تقل، ولا نزال في حاجة للاستمرار في اتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية، موضحًا أن شراسة الفيروس بدأت في الانخفاض، لكن المرض لم يختف، وبظهور اللقاح أو التطعيم سينتهي الفيروس.

وزارة الصحة تسجل511 إصابة جديدة بكورونا

وكانت وزارة الصحة والسكان،أعلنت أمس، عن خروج 933 متعافيًا من فيروس كورونا  المستجد من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 32 ألفا و903 حالات.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 511 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 40 حالة جديدة.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس، هو91 ألفا و583 حالة من ضمنهم 32 ألفا و903 حالات تم شفاؤها، و4558 حالة وفاة.

وقامت وزارة الصحة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.