أعلنت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية اليوم الأحد أنالزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون عقد اجتماع

الزعيم,كيم,كوريا الشمالية,كوريا الجنوبية,فيروس كورونا

الأربعاء 21 أكتوبر 2020 - 09:23
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد اكتشاف أول حالة

بسبب كورونا.. زعيم كوريا الشمالية يعقد اجتماعًا طارئًا

زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون
زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون

أعلنت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، اليوم الأحد، أن الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونج أون، عقد اجتماعا طارئا للحزب الحاكم، بعد اكتشاف أول حالة مشتبه فيها بوباء كورونا المستجد "كوفيد 19" في بلاده، مشيرة إلى أن الشخص المشتبه به كان قد انشق إلى كوريا الجنوبية قبل 3 سنوات، ويشتبه في إصابته بعد عودته "بشكل غير قانوني" إلى مدينة كايسونج الحدودية الشمالية.



وأضافت الوكالة الشمالية، أنه  قد تم فرض الحظر بـ"شكل كامل" في مدينة "كايسونج" منذ يوم الجمعة، بينما تم وضع الأشخاص الذين اختلطوا بالشخص والأشخاص الذين سافروا من المدينة في الأيام الخمسة الماضية تحت الحجر الصحي، حيث تعهد الزعيم الكوري بتنفيذ إجراءات لمكافحة الوباء على أقصى مستوى.

كوريا الشمالية خالية من كورونا

يذكر أن كوريا الشمالية، أعلنت في وقت سابق، أنها خالية من الوباء، بعد أن قطعت حركة المرور من وإلى الصين منذ وقت سابق من هذا العام بعد إعلان بكين عن كورونا المستجد لأول مرة في أواخر العام الماضي في مدينة ووهان بوسط الصين وانتشر لاحقًا في جميع أنحاء العالم.

كوريا الشمالية تبتكر لقاحًا ضد كورونا

وفي سياق آخر، قام مجموعة من العلماء في مركز أبحاث الطب التابع لمعهد الدراسات الطبية والبيولوجية في كوريا الشمالية، بتصميم لقاحًا ضد فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” على أساس بيانات التسلسل الجيني لبروتين S المأخوذ من غشاء الفيروس التاجي، الذي يرتبط بالإنزيم المحول للأنجيوتنسين 2 (ACE2) في أغشية خلايا البشر، حسبما أفاد موقع "ميري" الكوري الشمالي، المختص بنشر الإنجازات العلمية.

وأكد العلماء، أنه تم التحقق من فعالية وأمان اللقاح، من خلال اختباره على الحيوانات، موضحين أن التجارب السريرية بدأت على البشر في أوائل يوليو.

توقف المرحلة الثالثة من التجارب لعدم وجود مرضى

وكشف الموقع الكوري الشمالي، أنه "بالنظر إلى عدم وجود أي مرضى مصابين بكوفيد-19، في كوريا الشمالية، يجري البحث عن طريقة لإجراء المرحلة الثالثة من التجارب السريرية".

وتسعى العديد من الدول لإيجاد علاج للفيروس الذي تسبب بوفاة الملايين حول العالم، وألحق بالاقتصاد العالمي خسائر كبيرة.