تشهد مباريات اليوم الأحد من الجولة الختامية لمسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز البريميرليج عدد من الأمور الها

ليفربول,محمد صلاح,مانشستر يونايتد,دوري أبطال أوروبا,مانشستر سيتي,الدوري,توتنهام,الدوري الإنجليزي,البريميرليج,كريستال بالاس,المباراة,نتيجة,تشيلسي

الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 07:35
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

رغم حسم الليفر للقب.. صراعات نارية في الجولة الختامية بالبريميرليج

احتفال ليفربول بكأس البريميرليج
احتفال ليفربول بكأس البريميرليج

تشهد مباريات اليوم الأحد، من الجولة الختامية لمسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، عددًا من الأمور الهامة أهمها الصراع الكبير على بطاقتي التأهل لبطولة دوري أبطال اوروبا للموسم المقبل، حيث حسم فريقا ليفربول ومانشستر سيتي بطاقتي العبور لدوري الأبطال وتبقت بطاقتين آخرتين، وعلى صعيد قاع الجدول فإنه تأكد هبوط فريق نوريتش سيتي ومازال الصراع قائمًا بين ثلاث فرق هي بورنموث وواتفورد وأستون فيلا.



الصراع على بطاقتي التأهل لدوري أبطال أوروبا مشتعل بين الثلاثي مانشستر يونايتد وتشيلسي وليستر سيتي.

ويخوض مانشستر يونايتد مباراة قوية عندما يحل ضيفًا على حساب نظيره ليستر سيتي، ويأمل الشياطين الحمر في تحقيق نتيجة إيجابية وعلى الأقل التعادل في المباراة لإنهاء الموسم في المربع الذهبي حيث يدخل المباراة في المركز الثالث برصيد 63 نقطة ويأتي ليستر خامسًا برصيد 62 نقطة، وعلى الجانب الأخر فإن ليستر يأمل في تحقيق الفوز على أرضه لحسم التأهل لدوري الأبطال.

ويستضيف فريق تشيلسي نظيره وولفرهامبتون ويعد البلوز هو الأقرب للتأهل بفضل خوضه المباراة على ملعبه ويحتاج لى الأقل لتحقيق التعادل أو حسم المباراة والفوز.

ويدخل البلوز المباراة في المركز الرابع برصيد 63 نقطة وهو نفس رصيد صاحب المركز الثالث، في حين يأتي وولفرهامبتون في المركز السادس برصيد 59 نقطة.

وبعد حسم المتأهلين إلى بطولة دوري أبطال أوروبا يأتي الدور على بطولة الدوري الأوروبي حيث تشهد المنافسة شراسة على تلك المقاعد.

وأصبح فريق واحد من فرق مانشستر يونايتد وليستر سيتي وتشيلسي، سيحصل على المركز الخامس في جدول الترتيب ليتأهل للدوري الأوروبي.

وسادسًا سيتكون المنافسة بين وولفرهامبتون الذي يخوض الجولة في هذا المركز برصيد 59 وبفارق نقطة واحدة عن صاحب المركز السابع توتنهام هوتسبير وسيواجه وولفرهامبتون نظيره تشيلسي في حين سيحل توتنهام هوتسبير ضيفًا على حساب كريستال بالاس.

ويخوض فريق آرسنال نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي في الأول من شهر أغسطس وحال فوزه في النهائي على حساب تشيلسي سيحسم بطاقة التأهل للدوري الأوروبي من الفريق الذي سيحقق المركز السابع لذلك أصبح صاحب هذا المركز مهددًا من اللعب في الدوري الأوروبي في الموسم المقبل.

وعلى صعيد الفرق في مؤخرة الترتيب تأكد هبوط فريق نوريتش سيتي للدرجة الأولى "تشامبيون شيب"، وتبقى فريقان سيتحدد موقفهم مساء اليوم، ويشتد الصراع بين فرق أستون فيلا وواتفورد وبورنموث.

ويخوض الثلاثي مباريات قوية في الجولة الختامية حيث ستلعب الثلاث فرق خارج ملعبهم، ويحل أستون فيلا ضيفًا على حساب وست هام يونايتد، ويحل واتفورد ضيفًا على حساب آرسنال، ويحل بورنموث ضيفًا على حساب إيفرتون.

وتذيل نوريتش الترتيب برصيد 21 نقطة، ويأتي بورنموث في المركز الـ 19 برصيد 31 نقطة، وواتفورد في المركز الـ 18 برصيد 34 نقطة، وأستون فيلا في المركز الـ 17 برصيد 34 نقطة.

وتشهد الجولة الختامية صراعًا شديدًا على لقب هداف البريميرليج حيث يتصدر جدول الهدافين جيمي فاردي، مهاجم فريق ليستر سيتي برصيد 23 هدفًا، ويأتي داني إنجز مهاجم فريق ساوثهامتون في المركز الثاني برصيد 21 هدفًا، وثالثًا يأتي بيير إيميرليك أوباميانج مهاجم آرسنال برصيد 20 هدفًا، ثم رابعًا يأتي رحيم سترليج مهاجم مانشستر سيتي وخامسًا محمد صلاح مهاجم فريق ليفربول والثنائي برصيد 19 هدفًا.