حذرت هيئة الأرصاد الجوية اليوم الأحد منحالة الطقس خلال الـ 48 ساعة المقبلة حيث تشهد البلادغدا الإثنين

القاهرة,الغربية,سيناء,الأرصاد,هيئة الأرصاد,درجات الحرارة,البحر الأحمر,أمطار رعدية

الأربعاء 21 أكتوبر 2020 - 09:33
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

"الأرصاد" تحذر المواطنين: أمطار رعدية في عز الصيف

أمطار رعدية
أمطار رعدية

حذرت هيئة الأرصاد الجوية، اليوم الأحد، من حالة الطقس خلال الـ 48 ساعة المقبلة، حيث تشهد البلاد غدًا الإثنين، طقس حار رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحري، فيما يسود طقس معتدل على السواحل الشمالية الشرقية، والسواحل الشمالية الغربية، ويكون الطقس شديد الحرارة شمال وجنوب الصعيد، خاصة على جنوب سيناء، بينما يسود القاهرة والوجه البحرى والسواحل الشمالية، طقس لطيف ليلًا، وعلى شمال وجنوب الصعيد يكون الطقس معتدل، مشددة على المواطنين عدم من الخروج من المنازل، إلا للضرورة القصوى.



وأكدت الهيئة، على المواطنين عدم من الخروج وقت الظهيرة، بسبب ارتفاع نسبة الرطوبة، وذلك حرصا على سلامة الجميع، منوهة أن تأثُر البلاد في تلك الفترة بامتداد مرتفع العروض الوسطى، ما يؤدي إلى وجود تقلبات جوية.

ويسود غدا شبورة مائية صباحًا، مع فرصة سقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة وتكون رعدية أحيانًا على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد، مصحوبة بالرياح نشطة تؤدي لاضطراب الملاحة البحرية وتكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض مناطق جنوب الصعيد.

أما عن يوم الثلاثاء، فيسود طقس حار رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحري، معتدل على السواحل الشمالية الشرقية، والسواحل الشمالية الغربية، بينما شديد الحرارة على جنوب وشمال الصعيد.

وتتوقع الهيئة، أن تكون أبرز الظواهر الجوية يوم الثلاثاء، شبورة مائية صباحًا، مع فرصة سقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة وتكون رعدية أحيانًا على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد، مصحوبة بالرياح نشطة تؤدي لاضطراب الملاحة البحرية وتكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض مناطق جنوب الصعيد.

توقعات درجات الحرارة غدا

وعن درجات الحرارة المتوقعة غدا الإثنين، العظمى بالقاهرة الكبرى 36، والصغرى 25، والوجه البحري درجة الحرارة العظمى 36، والصغرى 25، والسواحل الشمالية الغربية درجة الحرارة العظمى 31، والصغرى 24، والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء درجة الحرارة العظمى 31، والصغرى 25، وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر درجة الحرارة العظمى 41، والصغرى 30، وشمال الصعيد درجة الحرارة العظمى 39، والصغرى 27، وجنوب الصعيد درجة الحرارة العظمى 44، والصغرى 31.