يستعد المزارعون الفرنسيون في شمال شرق فرنسا لدفن سروالهم الداخلي في حقولهم.. لكن لماذا قد تبدو فكرة أن المزار

فرنسا,الزراعة في فرنسا,المزارعون الفرنسيون,دفن الملابس الداخلية في التربة,دفن السراويل الداخلية في التربة,En terre ton slip,Soil Your Undies,اختبار جودة التربة

الأحد 9 أغسطس 2020 - 16:55
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

لماذا يدفن المزارعون الفرنسيون سراويلهم الداخلية؟

يستعد المزارعون الفرنسيون في شمال شرق فرنسا لدفن سروالهم الداخلي في حقولهم.. لكن لماذا؟ قد تبدو فكرة أن المزارعين يدفنون ملابسهم الداخلية مزحة، لكن غرفة الزراعة الفرنسية قدمت هذا التحدي للمزارعين في شمال مقاطعة مارن للقيام بذلك بالضبط.



ما السبب وراء هذا السلوك الغريب؟

والسبب وراء هذا السلوك الغريب، ليس مزحة أو وقاية من فيروس ما، ولكنه اختبار لجودة التربة في مزارعهم، وفقا لما ذكره موقع thelocal.

التحدي الذي يحمل عنوان "En terre ton slip" (دفن ملابسك الداخلية) هو تشجيع المزارعين على دفن سراويل القطن الخالص، ناصعة البياض،  الخاصة بهم في حقولهم بين 27 مايو و 2 يونيو.

ثم بين 19 أغسطس و 25 أغسطس سيحفر المزارعون ويخرجون ملابسهم الداخلية للتحقق من مقدار تحللها خلال تلك الفترة.

ووفقاً لغرفة الزراعة، سينشر المزارعون المشاركون صورًا لملابسهم الداخلية المدفونة على مواقع التواصل الاجتماعي بعد فترة معينة من الزمن ، وسيتم تحديد الفائز بتصويت.

الفكرة هي أنه كلما تفككت بشكل أفضل كلما كانت التربة أكثر صحة كلما زادت الديدان والفطريات والبكتيريا لمهاجمة السراويل.

كيف ستم تحديد الفائزين؟

سيتم اختيار 10 مرشحين قبل أن يتم التصويت على الفائز النهائي في هذه المسابقة الغريبة من نوعها.

وسيشهد شهر سبتمبر فعاليات تحتفل بالفائزين في فرنسا، وسيتم تحديد الفائزين، وهم الذين تم تآكل سراويلهم الداخلية بصورة شبه كاملة، في دلالة إلى صحة أراضيهم البيولوجية وخصوبتها.

الفكرة ليست حديثة العهد

من المدهش إلى حد ما أنها ليست المرة الأولى التي يقوم فيها المزارعون بدفن سراويلهم، ففي عام 2018، تم دفن 210 من الملابس الداخلية في منطفة الفار  بالريفيرا الفرنسية.   ونشأت الفكرة مع المجلس الكندي للحفاظ على التربة في عام 2017 عندما أطلقوا حملة 'Soil Your Undies' في محاولة لرفع مستوى الوعي حول كيفية مساهمة المبيدات والحرث في تدهور التربة.

ما المشكلة التي قد تواجه هذا التحدي؟

المشكلة الوحيدة التي قد تواجه المزارعون في هذا التحدي، أن يتذكر المزارع مكان دفن ملابسه الداخلية.

ولحل هذه المشكلة، نصحت غرفة الزراعة الفرنسية، بترك الجزء الخاص بـ “الأستك” فوق التربة ودفن بقية السروال داخل التربة بشكل كامل،  أو وضع علامة مكان الدفن.