أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم الأحد أنه سيتم إعلان نتيجة الثانوية العامة 2020..المزيد

التعليم,الموقع الرسمي,نتيجة,الثانوية العامة,نتيجة الثانوية العامة

الخميس 29 أكتوبر 2020 - 08:56
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد اعتمادها من وزير التعليم

من هنا.. نتيجة الثانوية العامة 2020 برقم الجلوس

طارق شوقي وزير التربية والتعليم
طارق شوقي وزير التربية والتعليم

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأحد، أنه سيتم إعلان نتيجة الثانوية العامة 2020 عبر موقعها الرسمي على الإنترنت بمجرد اعتمادها من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، مؤكدة إنه بعد اعتماد النتيجة يمكن متابعة إعلان نتيجة الثانوية العامة 2020، من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم الذي يمكن الوصول إليه من خلال هذا الرابط  ، ثم إدخال رقم الجلوس .



وأكد الدكتور رضا حجازي، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة ونائب وزير التعليم، في بيان له، اليوم، أن كل طالب سوف يحصل على حقه دون التعرض لأي ظلم مهما كان، مشيرًا إلى أن الوزارة تطبق القانون على الجميع.

وأشار حجازي إلى أن بعض كنترولات الثانوية العامة ستنتهي من تصحيح جميع المواد الإثنين 27 يوليو الجاري وبعضها الثلاثاء 28 يوليو.

وأضاف حجازي، إن نسبة النجاح العامة لهذا العام أعلى من العام الماضي، مشددًا على مراعاة الدقة في أعمال التقدير من خلال الالتزام بنماذج الوزارة وكذلك أهمية المراجعة وذلك لصالح الطلاب.

والجدير بالذكر أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أكد أنه بعد انتهاء أعمال تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2020 في الكنترولات، ستتم أعمال المراجعة واعتماد نتيجة الثانوية العامة 2020 وإعلانها بعد عيد الأضحى المبارك.

وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أن المصححين في جميع كنترولات الثانوية العامة يسابقون الزمن لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2020 لطمأنة الجميع، مؤكدًا أن النتيجة سترضي كل الطلاب المجتهدين وتسعد أهاليهم.

اعتماد نتيجة العينة العشوائية

صدق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، في وقت سابق على نتيجة تقدير العينة العشوائية لأوراق إجابة مادة علم النفس بامتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2019-2020 (الدور الأول).

ويأتي ذلك بعد الاجتماع الذي عقد عبر شبكة الفيديو كونفرانس مع السادة موجهي عموم المادة ومشرفي التقدير على مستوى جميع مقرات التقدير، وهو الأمر الذي يتبع عقب الانتهاء من كل امتحان لضمان الحفاظ على حقوق الطلاب، وترسيخ مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب، من خلال الاستماع إلى وجهة نظر السادة الموجهين ووضع البدائل المتعلقة بإجابات بعض الأسئلة.