أكدت تقارير صحفية سعودية أن السوري عمر خربين مهاجم فريق الهلال السعودي دخل اهتمامات الفرنسي باتريس كارتيون ال

اليوم الجديد,كارتيرون,للفريق,الإماراتي,سوريا,بيراميدز,الدوري المصري,السعودية,أفغانستان,روسيا,الدوري الممتاز,الانتقالات الصيفية,الرياض,القلعة,المباراة,المنتخب,كأس العالم

الخميس 6 أغسطس 2020 - 11:32
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

عمر خربين صفقة الزمالك المنتظرة.. تألق في آسيا وهز شباك الأبيض

عمر خربين في مباراة الهلال السعودي والزماالك
عمر خربين في مباراة الهلال السعودي والزماالك

أكدت تقارير صحفية سعودية، أن السوري عمر خربين مهاجم فريق الهلال السعودي دخل اهتمامات الفرنسي باتريس كارتيون، المدير الفني لفريق كرة القدم الأول بنادي الزمالك، وأن الأيام المقبلة ستشهد تحرك المسؤولين داخل القلعة البيضاء؛ من أجل التفاوض مع مسؤولي الهلال على ضم اللاعب خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.



وأوضحت صحيفة الرياض السعودية أن كارتيرون يرغب في ضم اللاعب خاصة بعد إعجابه به عندما لعب ضمن صفوف بيراميدز في النصف الثاني من الموسم الماضي.

ويستعرض اليوم الجديد في السطور التالية، أهم مميزات اللاعب وأرقامه الذي جعلته يدخل اهتمامات الفرنسي كارتيون مدرب الزمالك:

   - امتلك عمر خربين خبرة محلية حيث لعب في الدوري الممتاز لمدة ستة شهور، لعب خلالهم مع فريق بيراميدز وقدم أداءً قويًا.

   -  يمتلك “خربين” قدرة تهديفية عالية ظهرت خلال مشاركاته مع فريق الهلال السعودي، ومع منتخب سوريا.

   - يتميز بالبنيان الجسدي القوي حيث يساعد طوله في الفوز بالالتحامات الهوائية والتدخل القوي مع المدافعين، ويمتاز بالسرعة وإيجاده اللعب برأسه.

   - يمتلك خبرة دولية ويتواجد بشكل مستمر مع منتخب سوريا.

بدأ اللاعب مسيرته داخل صفوف فريق الوحدة السوري في موسم 2011/2012، ثم انتقل على سبيل الإعارة إلى صفوف القوة الجوية العراقي، وعاد إلى صفوف الوحدة، ثم انتقل أيضًا على سبيل الإعارة إلى صفوف الميناء الرياضي العراقي وعاد مجددًا بعد انتهاء الإعارة إلى صفوف الوحدة، ثم انتقل اللاعب إلى صفوف الظفرة الإماراتي في موسم 2015/2016، قبل أن يخرج إعارة إلى صفوف الهلال السعودي في يناير 2017، لمدة 6 أشهر ثم قام الهلال بشراء اللاعب بشكل رسمي في شهر يوليو 2017، وينتهي عقد اللاعب مع الفريق في يونيو 2021، وخرج اللاعب معارًا إلى صفوف فريق بيراميدز في شهر يناير 2019 قبل أن يعود للفريق مجددًا في يوليو في العام نفسه.

انقسام حول أداء خربين مع الهلال

بعد عودة خربين من الإعارة من صفوف فريق بيراميدز لم يعد المهاجم الأول والأساسي لفريق الهلال حيث يعتمد الروماني رازفان لوشيسكو المدير الفني للفريق على الفرنسي جوميز، وأصبح خربين على مقاعد البدلاء بشكل كبير، الأمر الذي جعل مسيرته مهددة مع الهلال بعد عدم الإستقرار عليه، وأحدث انقسامًا في صفوف جماهير الفريق حيث طالبت عدد من الجماهير رحيله لعدم الإعتماد عليه واضطراب مستواه الفني.

وفي الموسم الحالي 2019/2020 فإن اللاعب خاض مع الهلال إجمالي 12 مباراة، وسجل 5 أهداف، وقدم 3 تمريرات حاسمة، ولعب خربين أربعة مباريات كاملة فقط مع الفريق.

وإجمالًا مع الهلال شارك خربين في 63 مباراة وسجل 33 هدفًا وقدم 12 تمريرة حاسمة، وجاءت المشاركات بواقع 42 مباراة في الدوري سجل 18 هدفًا وصنع 11، و14 مباراة في دوري أبطال آسيا، وسجل 10 أهداف وصنع هدفًا، و3 مباريات في كأس الملك وسجل 5 أهداف، ولعب 3 مباريات في كأس العالم للأندية ومباراة في كأس السوبر السعودي.

وتوج خربين مع الهلال السعودي بخمسة ألقاب، بواقع (مرتين للدوري السعودي في 2016/2017، 2017/2018)، و (كأس الملك 2016/2017)، و (كأس السوبر 2018/2019)، و أفضل لاعب في آسيا 2017.

مسيرته في الدوري المصري

خرج خربين من صفوف الهلال السعودي معارًا إلى صفوف بيراميدز في يناير 2019، وبدأ اللاعب مسيرته في الدوري الممتاز بمباراة صعبة أمام نظيره الزمالك، وتمكن من تسجيل هدفًا في شباك الأبيض في أول مقابلة وظهور له في الدوري الممتاز في المباراة المثيرة التي انتهت بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لمثلهما.

 

وخاض خربين 12 مباراة مع بيراميدز وسجل 6 أهداف جاءت في شباك فرق (الزمالك، الداخلية، سموحة، المقاولون العرب، الإسماعيلي، والمصري البورسعيدي) وقدم تمريرتين حاسمتين "أسيست".

وخاض عمر خربين مباراة أخرى أمام الزمالك في كأس السوبر المصري السعودي والتي اقيمت في أكتور 2018، وتمكن من هز شباك الزمالك في المباراة التي انتهت بفوز الأبيض بهدفين مقابل هدف.

ودوليًا خاض عمر خربين 45 مباراة مع منتخب بلاده سوريا، وسجل 18 هدفًا، وكان أول هدف له بقميص منتخب بلاه في شباك أفغانستان في نوفمبر 2015، في تصفيات كأس العالم روسيا 2018، وهي المباراة التي حسمها المنتخب السوري بستة أهداف دون رد.

وإجمالًا فإن اللاعب حتى الآن شارك في 101 مباراة وتمكن من تسجيل 56 هدفًا وصنع 19 هدفًا آخريين.