قال الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة إن الفيروس لن يموت ولن تحدث صفر

مصر,المصريين,وفاة,إصابة,الصحة

الأربعاء 21 أكتوبر 2020 - 06:23
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

شاهد| رئيس مكافحة كورونا: الفيروس لن يموت

فيروس كورونا
فيروس كورونا

قال الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، إن “الفيروس لن يموت، ولن تحدث صفر إصابات، ولكن أتوقع صفر إصابات شديدة"، وذلك منتصف سبتمبر المقبل، موضحا أن انخفاض معدلات الانتشار يرجع لمدى وعي المجتمع، مطالبا بالاستمرار في منعه من الانتشار الفترة المقبلة: "لا تعنيني صفر إصابة، ولكن تعنيني صفر وفيات"، مؤكدا أن وفاة أي مريض هي مسؤولية وزارة الصحة والطبيب المصري واللجنة العلمية.



وتوقع رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة خلال حواره ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع على شاشة قناة "إكسترا نيوز"، حدوث موجة ثانية ولكن لا يمكن التأكد من ذلك، وأن كورونا أحدث صدمة هزت المجتمع الطبي في العالم أجمع، ومن الغباء ألا نكون حذرين من احتمالية حدوث موجة ثانية، وأولى خطوات الحذر هو التسابق لإنتاج لقاح واق من الفيروس.

وأضاف حسني، أن استمرار النجاح في خفض أعداد الإصابات مسئولية المصريين: "الدولة عملت اللي عليها، وقدرت تسيطر على الأزمة، لكن لسه منتصرناش عليه، وده يستدعي تطبيق الإجراءات الاحترازية".

تسجيل 511 إصابة جديدة بكورونا

وفي سياق منفصل، أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس السبت، خروج 933 متعافيًا من فيروس كورونا المستجد من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 32 ألفا و903 حالات.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 511 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 40 حالة جديدة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس كورونا المستجد، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.