تبدأ الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي اليوم الأحد صرف المعاش للذين يتقاضون أقل من ٢٠٠٠ جنيه وذلك وفقا لقيم

المعاشات,البريد,عيد الأضحى,التأمين

الجمعة 30 أكتوبر 2020 - 16:17
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

صرف المعاشات لمن يتقاضون أقل من 2000 جنيه

صرف المعاشات
صرف المعاشات

تبدأ الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، اليوم الأحد، صرف المعاش للذين يتقاضون أقل من 2000 جنيه، وذلك وفقًا لقيمة المعاش قبل الزيادة في شهر يونيو ويستمر الصرف يومي الأحد والإثنين 26 و27 يوليو، وفقًا للخطة التي وضعتها الهيئة لصرف المعاشات قبل عيد الأضحى المبارك للتيسير على أصحاب المعاشات.



وتلقى اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، تقرير غرفة العمليات المركزية المشكلة لمتابعة صرف المعاشات منذ بداية الصرف الذي بدأ يوم الخميس 23 يوليو وحتى مساء أمس السبت، حيث بلغ إجمالي حركات الصرف 1.766 مليون حركة صرف بقيمة 2.158 مليار جنيه.

وأشار التقرير إلى انتظام عمليات صرف المعاشات من ماكينات الصرف الآلي، حيث بلغ عددها 1.365 مليون حركة بقيمة إجمالية 1.786 مليار جنيه، كما بلغ إجمالي ما تم صرفه من منافذ الهيئة 115 ألف حركة بقيمة اجمالية 1.365 مليون جنيه ووصل عدد الذين صرفوا من منافذ هيئة البريد 286 ألف حركة بقيمة إجمالية 263 مليون جنيه، بالإضافة إلى المعاشات المحولة على البنوك والتي تبلغ 1.732 مليون حالة بقيمة إجمالية 5.271 مليار جنيه. 

خطة صرف المعاشات

وأشار جمال عوض، إلى أنه تم الإعلان عن خطة بدأ صرف معاشات اغسطس قبل عيد الأضحى المبارك، حيث تم الصرف لمن كانت معاشاتهم قبل زيادة يوليو ٢٠٢٠ أقل من 1000 جنيه بداية من الخميس من منافذ الهيئة التي عملت بشكل استثنائي؛ وتم استكمال الصرف لنفس الفئة يوم السبت من منافذ الهيئة ومكاتب البريد، ومن كانت معاشاتهم أقل من ٢٠٠٠ جنيه قبل زيادة يوليو ٢٠٢٠ فيتم الصرف لهم يومي الأحد والإثنين من منافذ الهيئة ومكاتب البريد.

وأوضح، أنه سيتم الصرف لباقي أصحاب المعاشات مهما كانت قيمة معاشاتهم يومي الثلاثاء والأربعاء من منافذ الهيئة ومكاتب البريد.

رئيس “التأمين الاجتماعي” يشدد على أصحاب المعاشات اتباع الإجراءات الاحترازية

وشدد رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، على ضرورة اتباع أصحاب المعاشات والقائمين بالصرف للإجراءات الاحترازية وتعليمات الوقاية حفاظا على صحتهم؛ والالتزام بالتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات الطبية، واتباع القواعد المنظمة لعملية الصرف تجنبا للتكدسات في منافذ الصرف ومكاتب البريد.