اجتمع المهندس محمد أحمد مرسيوزير الإنتاجالحربي اليوم الأحد بالدكتور مهندسحسن أحمد عبد المجيدنائب رئيس

السيسي,مصر,الإنتاج الحربي,القطاع الخاص,الصناعة,العصار

الجمعة 18 سبتمبر 2020 - 18:40
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

في أول اجتماع له

وزير الإنتاج الحربي: نحن الذراع الصناعي للدولة

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

اجتمع المهندس محمد أحمد مرسي، وزير الإنتاج الحربي، اليوم الأحد، بالدكتور مهندس حسن أحمد عبد المجيد، نائب رئيس الهيئة القومية للإنتاج الحربي والساده رؤساء مجالس إدارات شركات (حلوان للمسبوكات "مصنع ٩ الحربي"، أبي قير للصناعات الهندسية "مصنع 10 الحربي"، شركة شبرا للصناعات الهندسية "مصنع 27 الحربي")، وذلك بمقر ديوان عام الوزارة.



وزير الإنتاج الحربي يطالب بتطوير العمل لإحداث طفرة صناعية

وأكد وزير الإنتاج الحربي، خلال الاجتماع، على استكمال سير العمل وفقا للخطط الموضوعة سابقاً مع العمل على تطويرها لإحداث طفرة صناعية والدخول في مجالات جديدة، مشددا على ضرورة الإلتزام بالمخطط الزمني للإنتهاء من تنفيذ المشروعات الجاري تنفيذها وكذا البدء بالمشروعات المستجدة.

وحث المهندس محمد أحمد مرسي، على ضرورة بذل الجهد لاستكمال الدور الوطني الذي تقوم به الوزارة في النهوض بالصناعة الوطنية وتعميقها على الصعيدين الحربي والمدني بالتعاون مع مختلف الجهات الصناعية داخل مصر وخارجها وعلى رأسها شركات القطاع الخاص والوزارات المختلفة والهيئة العربية للتصنيع.

وأوضح أن وزارة الإنتاج الحربي تعد الركيزة الأولى للتصنيع العسكري والذراع الصناعي للدولة، من خلال استغلال فائض طاقتها الإنتاجية لتعميق التصنيع المحلي وصولاً للتصدير للخارج، مؤكداً أن هذا الدور لن يكتمل إلا بجهد سواعد الإنتاج الحربي وأبناءها المخلصين لدفع عجلة الإنتاج والتنمية ومواكبة أحدث التطور التكنولوجي في التصنيع الحربي والمدني.

جاء ذلك مع بداية تولي وزير الدولة للإنتاج الحربي للحقيبة الوزارية، للوقوف على الموضوعات والمشروعات القائم بتنفيذها مصانع ( 9، 10، 27 ) الحربية، والاطلاع على الإمكانيات التكنولوجية لها والمشروعات المشاركة في تنفيذها، إلى جانب دورهم في التصنيع الحربي، كما تم مناقشة الخطط المستقبلية الموضوعه وسبل تحقيقها.

تعيين محمد أحمد مرسي وزيرًا للإنتاج الحربي

تجدر الإشارة، إلى أن اللواء مهندس محمد أحمد مرسي، أدى في وقت سابق، حلف اليمين أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك بدءا لتسلم عمله وزيرا للإنتاج الحربي، خلفا للفريق الراحل محمد العصار، والذي وافته المنية في 6 يوليو الماضي، بعد صراع مع مرض السرطان، وذلك بعد أيام من منحه رتبة فريق، حيث أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، في 26 يونيو من الشهر الماضي، قرارًا بترقية اللواء محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي إلى رتبة فريق فخري، مع منحه وشاح النيل.