أعلنت السلطات الألمانية إصابة 7 أشخاص على الأقل في حادث بالعاصمة برلين في الساعات..المزيد

روسيا,حادث,ألمانيا,برلين,حادث دهس

السبت 15 أغسطس 2020 - 07:24
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

عاجل| إصابة 7 أشخاص في حادث دهس ببرلين

الشرطة الألمانية
الشرطة الألمانية

أعلنت السلطات الألمانية، إصابة 7 أشخاص على الأقل، في حادث بالعاصمة برلين، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، بعد أن خرجت سيارة من الطريق وصدمت مشاة، وذلك بحسب "روسيا اليوم"، وقالت إدارة الإطفاء المحلية، في بيان لها، إن سيارة اصطدمت بحشد ودهست بعضا من المتواجدين فيه، ما تسبب في نقل سبعة أشخاص على الأقل إلى المستشفى لتلقى الرعاية الطبية.

وأكدت إدارة الإطفاء في برلين في تحديث على تويتر، إن بعض المارة أصيبوا بجروح خطيرة، وإنه تم إرسال مروحية إنقاذ للمساعدة.

وكشفت وكالة الأنباء الألمانية "د ب أ" أن الحادث وقع بعد وقت قصير من الساعة 7 صباحا في هاردنبرغ بلاتس بلاتز في برلين، خارج محطة قطارات حديقة الحيوان.

تحذيرات من موجة ثانية لفيروس كورونا في ألمانيا

وفي سياق آخر أعرب معهد "روبرت كوخ" الألماني لمكافحة الأمراض عن قلقه، بعد إطلاق تحذيرات من حدوث موجة ثانية من جائحة كورونا في ألمانيا في ظل عودة الإصابات اليومية للارتفاع مجددا.

وقالت متحدثة باسم المعهد، أول أمس الجمعة: "التطور مقلق للغاية وسنواصل مراقبته عن كثب... يتعين تفادي المزيد من تفاقم الوضع، وذلك بحسب وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).

ورصد المعهد ارتفاعًا كبيرًا في الإصابات الجديدة اليومية، من حوالي 500 إلى أكثر من 800 خلال الأسبوع الماضي.

وأعلن المعهد يوم الجمعة، عن تسجيل 815 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، وأمس السبت 781 حالة إصابة جديدة.

وقال رئيس حكومة ولاية سكسونيا الألمانية، ميشائيل كريتشمر: "الموجة الثانية موجودة هنا بالفعل. إنها تحدث بالفعل كل يوم. لدينا مجموعات جديدة يوميا من الإصابات، والتي قد تزداد أعدادها للغاية"، وذلك بحسب صحيفة "راينيشه بوست" الألمانية. 

والجدير بالذكر أن إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس في البلاد إلى 204 آلاف و964 حالة، والوفيات الناجمة عن الإصابة بالفيروس حتى صباح اليوم إلى 9118 حالة، بزيادة 7 حالات عن أمس الجمعة.

وبلغ عدد المتعافين حتى صباح أمس السبت 189 ألفا و800 شخص.

ووفقا البيانات، بلغ معدل الاستنساخ حتى أمس الجمعة 08ر1، ما يعني أن كل عشرة مصابين قد ينقلون العدوى إلى 10 أفراد في المتوسط.  

وأبدى القادة الأوروبيون الثلاثة في البيان - الذي صدر على هامش مباحثات أوروبية في بروكسل تتناول خطة الانعاش الاقتصادي - "استعدادهم للنظر في اللجوء المحتمل إلى العقوبات إذا تواصل خرق الحظر بحراً أو براً أو جواً".