قال الدكتور إيهاب كمال عضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا المستجد أن دخول مصر في دائرة تصنيع..المزيد

الصحة,كورونا,فيروس كورونا

السبت 19 سبتمبر 2020 - 20:07
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

عاجل| بشرى سارة بشأن تصنيع لقاح مضاد لـ"كوفيد 19"

فيروس كورونا
فيروس كورونا

قال الدكتور إيهاب كمال، عضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا المستجد، أن دخول مصر في دائرة تصنيع لقاح كورونا يعد خطوة استراتيجية هامة وله فوائد عظيمة من الناحية الطبية، مؤكدًا أنه سيتيح لمصر في المستقبل أن تصبح مركزًا لصناعة العديد من اللقاحات، وأن الدولة على استعداد لذلك.



وأعلن كمال، عن قرب الانتهاء من التفاصيل الكاملة لمعرفة مدى استعداد "فاكسيرا" لبدأ تصنيع لقاح مضاد لفيروس كورونا، وذلك بعد انتهاء الصين من باقي التجارب السرية عليه.

تطورات كورونا

وكشفت وزارة الصحة والسكان، أمس السبت، عن خروج 933 متعافيًا من فيروس كورونا  المستجد من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 32 ألفا و903 حالات حتى اليوم.

وقال  الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، إنه تم تسجيل 511 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 40 حالة جديدة.

وأضاف مجاهد، أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

مستشار الرئيس لشؤون الصحة: شراسة كورونا بدأت في الانخفاض  

وكشف الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة، أمس السبت، عن  إن أعداد الإصابة بـ فيروس كورونا في مصر بدأت تقل، ولا نزال في حاجة للاستمرار في اتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية.

وأوضح  أن شراسة الفيروس بدأت في الانخفاض، لكن المرض لم يختف، وبظهور اللقاح أو التطعيم سينتهي الفيروس.

وأضاف أن الدولة بدأت في علاج المصابين ببلازما المتعافين، وذلك بعد الحصول على أجسام مضادة من الفيروس، مشيرًا إلى أن عقار أكسفورد هو الأقرب، قائلًا: "كل يوم تثبت التجارب السريرية أنها ناجحة، وبدأت الشركة تعلن عن المراحل النهائية".