تقدم النائب طارق متولي نائب السويس وعضو لجنة الصناعة لرئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بطلب إحاطة حول استم

مصر,حوادث,الإسكندرية,رئيس الوزراء,البرلمان,مجلس الوزراء,غرق

الأربعاء 21 أكتوبر 2020 - 09:37
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

أول تحرك برلماني بعد تكرار حوادث الغرق بالشواطئ

رئيس مجلس الوزراء
رئيس مجلس الوزراء

تقدم النائب طارق متولي، نائب السويس وعضو لجنة الصناعة، لرئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بطلب إحاطة حول استمرار حوادث الغرق بالشواطئ، رغم قرارات غلق الشواطئ على مستوى محافظات مصر منعا لتفشي فيروس كورونا، ورغم التحذيرات وعدم وجود فرق إنقاذ وجاهزية للشواطئ.



وأوضح نائب السويس، في بيان صحفي اليوم الأحد، أن عدم التزام المواطنين بالقرارات نتج عن طول مدة الحظر وحدوث حالة من الملل بسبب التباعد الاجتماعي، أدت إلى عدم التزام فئة كبيرة من المواطنين بقرار الحكومة، مشيرا إلى أنّ الأمر تكرر في عدة أشكال منذ بداية أزمة كورونا، بين استمرار إقامة الأفراح والعزاء، والاحتفال بشم النسيم، وقبلها الهجرة غير الشرعية، وعدد من المخالفات الأخرى ذات الأضرار الضخمة المعروفة والتي يستمر المواطنين في اتباعها.

وشدد النائب على أهمية زيادة الوعي بين المواطنين بالمنشورات في الشواطئ وزيادة الحراسة حولها لمنع السباحة أو اختراق القوانين، وناشد البرلمانى بوضع  حلول نهائية لهذا الأمر، من المحافظة وإدارة المصايف  حتى لا تتكرر الحوادث، فضلا عن التنسيق بين الأجهزة التنفيذية  بالشواطئ المختلفة فى محافظات المصايف الأخرى  للمنع النهائي لأي شخص يقترب من هذه الأماكن خلال هذه الفترة، وفقا لقرارات مجلس الوزراء.

تكرار حوادث الغرق بالشواطئ المصرية

وفي سياق آخر، لقي 3 شباب مصرعهم غرقا في أحد المناطق المفتوحة على البحر بمنطقة الأدبية في اتجاه السخنة، وكلف اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس، بتكثيف أعمال البحث للعثور على المفقودين، وجرى الدفع بفرق من إدارة الإنقاذ النهري والحماية المدنية إلى منطقة الأدبية؛ للبحث عن الشباب الثلاثة المفقودين، ومن جانبها قامت إدارة مرفق الإسعاف بالسويس بتجهيز سيارات الإسعاف بالمنطقة للتدخل في أي وقت.  

مصرع 4 أشخاص غرقًا بشاطى الصفا في الإسكندرية

وفي وقت سابق، لقي 4 أشخاص من عائلة واحدة مصرعهم غرقًا، أثناء السباحة بشاطئ الصفا بحي العجمي غربي الإسكندرية، وكثفت قوات الإنقاذ النهري البحث عنهم حتى انتشلت الـ 4 جثث، وتحرر محضر بالواقعة بقسم شرطة العامرية أول.

مصرع 12 شخصًا غرقًا بشاطىء النخيل

كما لقي 12 شخصا مصرعهم غرقا، بشاطئ النخيل المعروف بـ"شاطئ الموت" بحي العجمي، حيث تم انتشال جثامينهم جميعا وأخرهم الضحية شادي، وذلك بعد تسللهم إلى الشاطئ فجرا بالمخالفة لقرارات مجلس الوزراء.