أوضح الدكتور محمد معيط وزير المالية أن مصر تستورد سنويا تفاح بما يقدر بنصف مليار دولاروأضاف خلال

مصر,دعم,وزير المالية,مبادرة,محمد معيط,تفاح,مبادرة مايغلاش عليك

الجمعة 30 أكتوبر 2020 - 03:41
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

وزير المالية: مصر تستورد تفاح بنصف مليار دولار سنوياً

التفاح
التفاح

أوضح الدكتور محمد معيط وزير المالية أن مصر تستورد سنوياً تفاح، بما يقدر بنصف مليار دولار،وأضاف خلال مداخلته الهاتفية خلال برنامج كل يوم، مع خالد ابو بكر، على شاشة "ON"،أن هناك هدف استراتيجي لتقليل حجم الواردات من السلع، والعمل على توفيرها محلياً.



 وأكد وزير المالية،  أن الوزارة تستهدف بحلول يونيو ٢٠٢١ الى إدارة الأنظمة المالية إلكترونياً، بجانب احلال نظام الربط الشبكى بالجمارك، مضيفاً: " بحلول نوفمبر ستكون فواتير الشركات إلكترونياً، وميكنة كافة الاجراءات الضريبية الكترونياً".

وزير المالية لخالد ابو بكر: ١٢٠ مليار جنيه حجم مبيعات متوقعة بمبادرة "مايغلاش عليك"

كشف  الدكتور محمد معيط، وزير المالية، تفاصيل مبادرة "مايغلاش عليك"، موضحاً أنها تهدف لتشجيع المنتجات المحلية الصنع، وزيادة قدرة المواطنين على الاستهلاك، وتقديم حركة رواج بالأسواق.

 وقال إن التخفيضات قد تصل لأكثر من ٢٠%، مع ١٠% خصم إضافى لحاملى البطاقات التموينية، يصل ل ٢٠٠ جنيه،  بحد أقصى ١٠٠٠ جنيه، بدعم من الدولة يصل ل ١٢ وربع مليار جنيه.

وأشار إلى أن حركة الشراء والبيع المتوقعة قد تصل ل ١٢٠ مليار جنيه، مضيفاً "عاوزين حركة نمو ٧ و ٨%، وعاوزين نوفر فرص عمل، محتاجين مليون وظيفة جديدة سنويا".

وذكر وزير المالية، أن مبادرة ما يغلاش عليك تستهدف تنشيط حركة الاقتصاد ومواجهة اثار ازمة كورونا.

بخصومات تصل 20%.. انطلاق مبادرة "ما يغلاش عليك" اليوم

أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، انطلاق مبادرة تحت شعار: “ما يغلاش عليك”،اليوم الأحد، حيث تصل الخصومات إلى 20%، إضافة إلى دعم كل فرد بالبطاقات التموينية بمبلغ 200 جنيه بحد أقصى ألف جنيه للبطاقة بتكلفة إجمالية 12.25 مليار جنيه تتحملها الخزانة العامة للدولة، لمساندة محدودي الدخل، ويأتي ذلك حرصا من القيادة السياسية على توفير السلع للمواطنين بأسعار مخفضة؛ وتخفيف الأعباء عن كاهلهم، بما يُسهم في الحد من تداعيات فيروس كورونا المستجد، وهذا ما يتجلى بوضوح في المبادرة الرئاسية لتحفيز الاستهلاك وتشجيع المنتج المحلي.

وأوضح وزير المالية، أن المبادرة الرئاسية لتحفيز الاستهلاك وتشجيع المنتج المحلي التي تشمل الأجهزة المنزلية، والإلكترونية، والملابس الجاهزة، ومنتجات الجلود، والأثاث، ومنتجات تشطيب المنازل، والصناعات الحرفية، وغيرها، تتيح الشراء الإلكتروني عبر موقع: «WWW.MOBADRA.GOV.EG»، وتسمح بالبيع بالتقسيط من خلال توفير تمويل للسلع بأسعار فائدة مخفضة بالتعاون مع بعض البنوك المصرية وشركات التمويل الاستهلاكي.