أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب السبت حالة الطوارئ في ولاية هاواي وأمر بالمساعدة الفيدرالية لتكملة جهود

الأدوية,مجلس النواب,الأمن,أمريكا,ترامب,الرئيس الأمريكي,دونالد ترامب

الخميس 6 أغسطس 2020 - 15:17
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

ترامب يعلن حالة الطوارئ بسبب إعصار دوجلاس

ترامب
ترامب

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، السبت، حالة الطوارئ في ولاية هاواي، وأمر بالمساعدة الفيدرالية لتكملة جهود الاستجابة الحكومية والمحلية بسبب الظروف الطارئة الناتجة عن إعصار دوجلاس،وبحسب البيان الصادر عن البيت الأبيض، فإنه يتيح إجراء الرئيس لوزارة الأمن الداخلي، والوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ (FEMA)، بتنسيق جميع جهود الإغاثة في حالات الكوارث التي تهدف إلى التخفيف من المشقة والمعاناة التي تسببها حالة الطوارئ للسكان المحليين، وتقديم المساعدة المناسبة والمطلوبة لتدابير الطوارئ، من إنقاذ الأرواح وحماية الممتلكات والصحة والسلامة العامة، وتقليل أو تجنب خطر وقوع كارثة.



وأفاد البيان أن وكالة إدارة الطوارئ الفيدرالية مخولة بتحديد وتعبئة وتوفير المعدات حسب تقديرها، والمعدات والموارد اللازمة للتخفيف من آثار الطوارئ، ودعم المأوى بتمويل اتحادي بنسبة 75%.

ترامب يصدر أوامر تنفيذية تستهدف تقليص أسعار العقاقير المستوردة

وقع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الجمعة بالتوقيت المحلي، على تشريع يسمح بواردات أرخص من العقاقير الطبية.

ووقع ترامب على أربعة أوامر تنفيذية، تهدف إلى تقليص أسعار العقاقير، ليتجنب بذلك الكونجرس، الذي فشل في تمرير مشروعات قرارات للديمقراطيين حول القضية.

وقال ترامب في البيت الأبيض "اليوم، اتخذ إجراءا جريئا وتاريخيًا ومثيرا للغاية لتقليص سعر العقاقير الطبية للمرضى وكبار السن الأمريكيين".

وتهدف الإجراءات إلى توفير عقاقير تشمل "الإنسولين والإيبيبين" بخصومات للأشخاص ذوي الدخل المنخفض واستخدام أسعار دولية منخفضة لدفع أسعار بعض العقاقير المقدمة بموجب برنامج تأمين الدولة للرعاية الطبية للأشخاص المسنين.

وسيلتقي ترامب مع مديري شركات الأدوية يوم الثلاثاء المقبل، لكن بعض المحللين في قطاع الصناعة قالوا إن الخطوة ربما لن تكون لها أي تأثير.

وقالت مؤسسة "البحوث الصيدلانية والمصنعين في أمريكا" في بيان إن "تلك الإدارة قررت السعي وراء سياسة راديكالية وخطيرة لتحديد الأسعار، استنادا إلى أسعار مدفوعة في بلدان، يصنفها ترامب بأنها اشتراكية ، التي تضر بالمرضى اليوم والمستقبل".

وأضافت المؤسسة أن الخطوة التي اتخذها ترامب هي "إلهاء متهور، تعرقل قدرتنا على مواجهة الوباء الحالي وهؤلاء الذين يمكن أن يواجهوا الوباء في المستقبل".

وانتقدت نانسي بيلوسي، رئيسة مجلس النواب قرار ترامب.

وقالت نانسي بيلوسي في بيان "بدلا من تخفيض أسعار العقاقير بشكل ملموس، ستسلم الأوامر التنفيذية لترامب مليارات الدولارات لشركات الأدوية الكبرى"