قال الكابتن فاروق جعفر لاعب منتخب مصر ونادي الزمالك السابق أن الجلسات التي سبق وأن تحدث عنها مع الحكام

مصر,الإعلامي عمرو أديب,أفريقيا,الزمالك,المصري,منتخب مصر,المنتخب,فاروق جعفر

الأحد 20 سبتمبر 2020 - 09:24
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

فاروق جعفر: جلست مع حكم مرة واحدة وخسرنا

فاروق جعفر
فاروق جعفر

قال الكابتن فاروق جعفر لاعب منتخب مصر ونادي الزمالك السابق، أن الجلسات التي سبق وأن تحدث عنها مع الحكام قبل المباريات الأفريقية، حدثت معه مرة واحدة فقط، مشيراً إلي أنه لم يشهد بوجود جلسات بين الأندية المصرية الأخرى والحكام قبل مباريات البطولات القارية.



وأضاف فاروق جعفرخلال مداخلة هاتفية لبرنامج الحكاية، تقديم الإعلامي عمرو أديب أن دور الحكام في أفريقيا كان لتعطيل الفرق المصرية أو فوزها،وتابع بأن حديثه عن طرد محمود علاء لاعب الزمالك، قائلاً: "وقولت كان زمان وإحنا بنلعب كان الحكام بيظلموا قديما ولم يكن هناك مؤتمر صحفي".

وواصل نجم الزمالك السابق حديثه قائلاً: "لم أقصد أن الحكم الأفريقي مرتشي، ولكنه أكد أن الحكم الأفريقي كان مع صاحب الأرض" مشيراً إلى أنه ذكر بعض الفرق المصرية التى تلعب في البطولة الأفريقية أو الكونفدرالية.

وأكمل:"الفرق المصرية تتعرض للظلم حيث أنه في السبعينيات الفرق المصرية ظُلمت مع الحكام الأفارقة وهذه كانت وجهة نظرى، ولكن حالياً الوضع مختلف تماماً عن السابق".

فاروق جعفر يفسر تصريحاته

وفسر “جعفر” تصريحاته عبر فيديو نُشر على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدًا أن الحديث تم فهمه بشكل خاطئ وأنه لا يستطيع التشكيك في البطولات التي حققها  المنتخب المصري  أو الأندية.

وقال نجم الزمالك السابق: "التصريحات أسئ فهمها لا أقصد التشكيك في عدم استحقاق الأندية المصرية التتويج بالبطولات أو أنها لم تحصل عليها بالجد والعرق، هذا أمر غير صحيح، استحقت الأندية كل البطولات التي حققنها، ونجحنا في الوصول سواء لمونديال 1990 أو 2018 عن جدارة واستحقاق".

وأضاف جعفر قائلًا: "كل ما كنت أقصده أن هذا حدث مرة وحيدة في نهاية السبعينات، مع الزمالك ونادي آخر، فبعد استمتاع الحكام بالأجواء، عرضوا علينا هذا الأمر خلال الاجتماع الفني الذي حضرته بصفتي قائد الفريق بجانب مدرب الزمالك والإداري والحكام الثلاثة، وهو ما رفضته تمامًا".

 

واختتم المستشار الفني لنادي لزمالك تصريحاته أنه لم يقصد التقليل من مكانة مصر على الساحة الأفريقية مؤكدًا أن مصر ستظل زعيمة للكرة الأفريقية مهما حدث، وأن مصر لا تحتاج مثل هذه الأمور لتؤكد ريادتها.