يقدم اليوم الجديد للقراء نشرة بأهم الأحداث على مدار الـ24 ساعة الماضية على الصعيدين المحلي والدولي وكذلك ر

اليوم الجديد,السيسي,الرئيس السيسي,الدوري,مصطفى مدبولي,عمر,وفاة,الدوري الإسباني,إصابة,الصحة,شكاوى

الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 - 02:20
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بدء تصنيع لقاح كورونا.. نشرة أخبار "اليوم الجديد"

نشرة الأخبار
نشرة الأخبار

يقدم "اليوم الجديد" للقراء نشرة بأهم الأحداث على مدار الـ24 ساعة الماضية، على الصعيدين المحلي والدولي، وكذلك رياضيًا وفنيًا، اليوم السبت 25/7/2020، فبين متابعة وزارة الري لمناسيب أعالي النيل، ومتابعة وزيرة الصحة جاهزية المصانع لبدء تصنيع لقاح كورونا، واجتماع الرئيس السيسي مع لمناقشة ملف تصنيع السيارات، نعرض لكم أهم أخبار اليوم.



• وزير الري يوجه بمتابعة مناسيب أعالي النيل

عقدت اللجنة الدائمة لإيراد النهر اجتماعها الدوري برئاسة الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري؛ اليوم؛ لمتابعة الموقف المائي وموقف توفير الاحتياجات المائية لموسم أقصى الاحتياجات وما تطلبه ذلك من تنفيذ آليات إدارة وتوزيع المياه بحيث تفي بأغراض الاستخدامات المختلفة، وكذلك الإجراءات المتخذة للتعامل مع الاحتياجات المائية والاستفادة من الموارد المائية المتاحة بالشكل الأمثل حاليا ومستقبلا بما يمنع حدوث أي شكاوى من توفير المياه. ولمزيد من التفاصيل.

• وزيرة الصحة تتابع جاهزية المصانع لبدء تصنيع لقاح كورونا

ترأست الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، صباح اليوم السبت، اجتماعًا بمقر الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات "فاكسيرا"؛ وذلك لمتابعة جاهزية مصانع الشركة وكفاءة خطوط الإنتاج تمهيدًا لبدء تصنيع لقاح فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، في حال ثبوت فعاليته بالتعاون مع الحكومة الصينية. ولمزيد من التفاصيل.

• السيسي يوجه بمسايرة التقدم العالمي في صناعة السيارات

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وهشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، ونيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، واللواء مصطفى أمين مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة. ولمزيد من التفاصيل.

• نادٍ إسباني يسجل 28 إصابة بكورونا

كشف نادي فوينلابرادا الإسباني، اليوم السبت، اليوم، عن تسجيل 12 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، داخل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، ليصل إجمالي الحالات إلى 28 مصابًا، داخل الفريق الذي ينافس في الدوري الإسباني للدرجة الثانية، وذلك بعدما تأجلت مباراته التي كان مقررًا لها الإثنين الماضي، أمام وديبورتيفو لاكرونيا بسبب اكتشاف 7 حالات أيضَا في فريق فوينلابرادا. ولمزيد من التفاصيل.

• عاجل| وفاة الفنان اللبناني مروان محفوظ في دمشق

رحل عن عالمنا منذ قليل الفنان اللبناني مروان محفوظ، عن عمر يناهز الـ78 عامًا، وذلك في مستشفى الأسد بالعاصمة السورية دمشق، حيث كان يتواجد قبل وفاته، ولم يستطع العودة إلى بلاده نظرًا لظروف انتشار فيروس كورونا في أنحاء العالم، وتوقف حركة الطيران، ويتزامن هذا مع تواجد أبنائه في كندا، الأمر الذي اعتبره البعض مأسويًا نظرًا لوفاته خارج حدود بلاده. ولمزيد من التفاصيل.