تصدر هاشتاج #صابر_يرجع_المدرسه التريند في موقع التواصل الاجتماعي تويتر وتداول النشطاء العديد من التغريد

تويتر,التعليم,نشطاء

الخميس 24 سبتمبر 2020 - 10:12
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الطفل "صابر" يُبكي رواد "السوشيال" ويتصدر التريند

تصدر هاشتاج "#صابر_يرجع_المدرسه"، التريند، في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وتداول النشطاء العديد من التغريدات التي تطالب وزارة التربية والتعليم بإيجاد حل لعودة "صابر" إلى مدرسته.

وتفصيلا، ظهر الطفل في أحد اللقاءات الصحفية، وهو يتحدث عن وضعه المأسوي الذي يعيش فيه مع أسرته، لتسأله الصحفية: "ماذا لو ظهر أمامك عفريت من مصباح علاء الدين، وأخبرك بأنه سيحقق كل أحلامك.. ماذا ستطلب منه؟".

كانت المفاجأة، أن الطفل أراد شيئا واحدا وهو الرجوع إلى مدرسته التي تركها في السنة الرابعة، مشيرا إلى أن هذا هو حلمه الوحيد، وأنه لا يستطيع تحقيقه لأن والده متوفي، بينما يصرف هو على والدته وأخوته.

أطفال كثيرون يعانون أيضا

حال "صابر" من أطفال كثيرين في مصر، يعانون من الفقر الشديد، ولا يستطيعون إكمال تعليمهم، لكن الصدفة قادت صابر للوقوف أمام عدسة الإعلام فظهرت مأساته للجميع، وزاد من تفاعل الجمهور والنشطاء معه بساطته في الطرح وشعور الناس بالثقة في كلامه.

أمسك الطفل دموعه أكثر من مرة حين كان يتحدث مع الإعلام، وبدا حزينا من الواقع الذي يعيش فيه ويائسا من تغير وضعه إلى الأفضل، فسألته الصحفية عن سبب الحزن، فرد محاولا التظاهر بالتماسك أمامها: "لست حزينا".

تداول القصة بشكل مكثف

على مواقع التواصل الاجتماعي، بدأ النشطاء في تداول القصة بشكل مكثف، متسائلين عن السبب الذي أوصل صابر وغيره ممن هم في سنه إلى هذا الوضع، فالطفل خرج من التعليم لأن بيته يحتاج مصروف يومي «٢٠ جنيه»،  والده قبل وفاته كان يوفرها، ولكن بعد وفاته لا يوجد من يوفرها للأسرة، فاضطر للعمل وترك التعليم.

وعلق أحد النشطاء قائلا: "بعد كل اللي قاله.. سألته أنت حزين ليه ؟!.. قال لها أنا مش حزين و ضحك .. صابر أسم على مسمى صابر على كل الصعب وقادر يتحمل و يساعد مامته على مصاريف البيت.. ربنا يوقفلك ناس قلبها أبيض زيك وتحقق لك حلمك أنك ترجع المدرسة من تاني".

متابعون أعلنوا تبرعهم له

بعض المتابعين، أعلنوا استعدادهم للتبرع بسنوات "صابر" الدراسية، وطلبوا معلومات عن طريقة الوصول إليه، وبالفعل قدم لهم البعض العنوان الذي يجلس فيه الطفل دائما هو وشقيقته.

وأعلن حساب باسم وزير التربية والتعليم، طارق شوقي، أنه يتم بحث حالة الطالب بعد التوصل إليه تمهيدا لاتخاذ الإجراءات اللازمة التي تضمن إلحاقه بالعملية التعليمية مجددا.