أبقت تونس سيطرتها حتى اليوم على وباء كورونا المستجد مع انحسار عدد الإصابات على مدى أسابيع.. المزيد

أفريقيا,تونس,الخارج,وفاة,إصابة,الصحة

الجمعة 18 سبتمبر 2020 - 08:42
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

موجة جديدة من الإصابات في دول الجوار

رغم عودة السياحة.. تونس تبقي سيطرتها على وباء كورونا

تونس
تونس

أبقت تونس سيطرتها حتى اليوم على وباء كورونا المستجد، مع انحسار عدد الإصابات على مدى أسابيع برغم ظهور موجة جديدة من الإصابات في دول الجوار ومنطقة المتوسط، وأعلنت وزارة الصحة التونسية، اليوم السبت، عن تسجيل 18 إصابة جديدة بالفيروس لكن أغلبها من الحالات الوافدة من الخارج باستثناء إصابتين محليتين فقط داخل تونس.



وألزمت السلطات في تونس العائدين أو الوافدين من الخارج باتباع بروتوكول صحي من بينها، إجراء تحاليل مسبقة قبل الرحلة والخضوع للحجر الصحي الفوري في حال الكشف عن عوارض.

وبدأت تونس في استقبال السياح بمنتجعاتها السياحية في رحلات محدودة العدد حتى الآن، في وقت ألزمت فيه السلطات النزل بتوخي إجراءات السلامة الصحية والتباعد الجسدي والتقيد بنصف طاقة الاستيعاب.

وإجمالًا، سجلت تونس وفق آخر التحديثات 1443 حالة إصابة مؤكدة بالفيروس موزعة من بينها 1133 حالة شفاء و50 حالة وفاة و260 حالة إصابة لا تزال حاملة للفيروس وهي بصدد المتابعة من بينها 7 حالات في المستشفى.

كورونا في تونس

وأعلنت وزارة الصحة التونسية، اليوم السبت، تسجيل 18 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين إلى 1443 حالة مؤكدة، حسبما أفادت وكالة تونس أفريقيا للأنباء.

وبينت الوزارة، في بيان حول الوضع الوبائي اليومي لفيروس كورونا، أنه بعد إجراء 1457 تحليلا مخبريا، من بينها 53 تحليلا في إطار متابعة المرضى السابقين، وتم تسجيل 30 تحليلا إيجابيا، من بينهم 18 حالة إصابة جديدة، منها حالتان إصابة محلية، و16 حالة وافدة، و12 تحليلا إيجابيا لحالات إصابة سابقة لا تزال حاملة للفيروس.

ويتوزع العدد الإجمالي للمصابين بهذا الفيروس بين، 1133 حالة شفاء، و50 حالة وفاة، و260 حالة إصابة لا تزال حاملة للفيروس، وفق ما أكدته الوزارة.

 كورونا حول العالم

وارتفع عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في العالم إلى 15 مليونا و762 ألفا و7 حالات حتى مساء اليوم السبت.

وأفادت بيانات جمعتها جامعة جونز هوبكنز الأمريكية ووكالة بلومبرج للأنباء، بأن عدد الوفيات الناجمة عن الإصابة بالفيروس ارتفعت كذلك لتسجل 640 ألفا و276 حالة.