لا يوجد بيت في مصر إلا وبه طالب أو طالبة في الثانوية العامة وينتظر الجميع سواء من الطلاب.. المزيد

التعليم,نتيجة,نتيجة الثانوية العامة 2020

الأربعاء 30 سبتمبر 2020 - 21:29
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

قبل أيام من ظهورها..

رابط نتيجة الثانوية العامة 2020

نتيجة الثانوية العامة
نتيجة الثانوية العامة

لا يوجد بيت في مصر إلا وبه طالب أو طالبة، فيالثانوية العامة، وينتظر الجميع سواء من الطلاب أو أولياء الأمور ظهور النتيجة على أحر من الجمر، خاصة بعد تصريحات وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي بأنه سيتم الإعلان عنها عقب عيد الأضحى المبارك.



ويبحث العديد من الطلاب حاليًا عن طرق ومواقع الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2020.

رابط نتيجة الثانوية العامة

ويقدم لكم موقع اليوم الجديد، رابط الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2020، وهو نفس الرؤابط الذي تم تخصيصه العام الماضي من قبل وزارة التربية والتعليم للاستعلام عن النتيجة، وللوصول إلى رابط النتيجة، اضغط هنا.

خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة

1- إدخال الشعبة العلمية (علمي علوم- علمي رياضة- أدبي)

2- إدخال رقم الجلوس 

3- وأخيرًا الضغط على كلمة اظهر النتيجة.

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة

وقال الدكاور طارق شوقي، وزير التربية و التعليم والتعليم الفني، في وقت سابق، أنه سيتم إعلان نتيجة امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2019/ 2020 عقب إجازة عيد الأضحى المبارك، لضمان الدقة لتأكد من جودة عمليات التصحيح بجميع كراسات الإجابة.

وجدير بالذكر، أنه تم الانتهاء من عمليات التصحيح وتقدير الدرجات في مواد الفيزياء والتاريخ  والفلسفة والمنطق واللغة العربية واللغة الأجنبية الأولى، بينما لا تزال أعمال التصحيح مستمرة في مواد الأحياء والجغرافيا واللغة الثانية، ومادتي الرياضة التطبيقية التي تشمل الديناميكا والاستاتيكا، ومن المتوقع انتهاء التصحيح بشكل كامل الأسبوع المقبل.

ومن جانبه، أكد الدكتور رضا حجازى، رئيس امتحانات الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم، أن المؤشرات العامة لنتيجة الثانوية العامة مبشرة، وستكون أعلى من العام الماضى.

 

تنسيق الثانوية العامة 2020

وبدورها، أعلنت وزارة التعليم العالي، في وقت سابق، استئناف أعمال مكتب التنسيق الرئيسى للقبول بالجامعات والمعاهد المصرية لهذا العام، بعد الانتهاء من إعلان نتيجة الثانوية العامة 2020، وذلك في المقر الجديد لمكتب التنسيق الرئيسى بالمدينة الجامعية للطلاب بجامعة عين شمس.

وأشارت الوزارة إلى أن مكتب التنسيق فى مقره الجديد يستقبل الناجحين في الثانوية العامة، والشهادات الفنية، والشهادات المعادلة؛ تمهيدًا لإلحاقهم بالجامعات والمعاهد المصرية.