قال الديوان الأميري الكويتي إن نائب أمير الكويت ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح.. المزيد

السيسي,مصر,عملية جراحية,الرئيس السيسي,مصطفى مدبولي,المصري,الزراعة,الصحة,سيناء,التكنولوجيا

الأحد 27 سبتمبر 2020 - 12:18
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

خلال اتصال هاتفي..

السيسي يطمئن على صحة أمير الكويت

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الديوان الأميري الكويتي، إن نائب أمير الكويت ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، تلقى مساء اليوم السبت اتصالًا هاتفيًا من أخيه الرئيس عبد الفتاح السيسى، اطمأن خلاله على صحة أخيه أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.



وأضاف الديوان الأميري الكويتي، في بيان صحفي، أن الرئيس السيسي أعرب خلال الاتصال عن تمنياته لأمير الكويت بدوام الصحة وموفور العافية.

ولي العهد الكويتي يشكر الرئيس السيسي

وأشار إلى أن نائب أمير الكويت ولي العهد، أعرب من جانبه عن بالغ شكره لأخيه الرئيس عبد الفتاح السيسي، مقدرًا هذا التواصل الأخوي الذي يجسد عمق أواصر العلاقات التاريخية والوطيدة بين البلدين والشعبين الشقيقين، متمنيًا له موفور الصحة والعافية. 

وأعلن الديوان الأميري الكويتي، مساء الخميس الماضي، وصول أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح إلى الولايات المتحدة لاستكمال العلاج، مشيرًا إلى أن حالته الصحية مستقرة؛ وذلك في أعقاب عملية جراحية أجراها يوم السبت الماضي.

السيسي يستعرض استراتيجية صناعة السيارات 

وفي سياق آخر، اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وهشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، ونيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، واللواء مصطفى أمين مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي بِاسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع تناول استعراض استراتيجية صناعة السيارات في مصر وعرض موقف منظومة القطن المصري.

وكلف الرئيس السيسي، بالتركيز على الآفاق المستقبلية لصناعة المركبات الكهربائية، بالتعاون مع الشركات المتخصصة في هذا المجال للاستفادة من خبراتهم، بهدف مسايرة التقدم العالمي في صناعة السيارات والحفاظ على البيئة، وتوطين صناعة السيارات في مصر والوصول لأكبر قدر ممكن من الإنتاج المحلي.

السيسي يشدد على النهوض بصناعة الغزل والنسيج 

كما شدد الرئيس على مواصلة خطة الدولة للنهوض بصناعة الغزل والنسيج وإعادة القطن  إلى سابق عهده، من خلال تصور متكامل لمنظومة القطن بجميع محاورها الزراعية والتجارية والصناعية؛ لتعظيم الاستفادة من الإمكانات المتاحة، بالإضافة إلى المردود الناتج عن القطاعات ذات الميزة النسبية بالدولة لصالح الاقتصاد الوطني.