25 يوليو 2016 تاريخ لن يسناه عشاق النادي الأهلي فهو يوم توقيع التونسي علي معلول أو كما يلقبوه.. المزيد

الأهلي,أفريقيا,تونس,الدوري المصري,علي معلول,الصفاقسي,دوري ابطال افريقيا

السبت 26 سبتمبر 2020 - 01:42
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

عشق الجماهير لعلولو ليس سهلا

علي معلول.. قصة نجاح مع الأهلي ينقصها فصل

علي معلول
علي معلول

25 يوليو 2016، تاريخ لن يسناه عشاق النادي الأهلي، فهو يوم توقيع التونسي علي معلول أو كما يلقبوه بـ"علولو"، للانضمام لصفوف القلعة الحمراء، قادمًا من صفوف فريق الصقاقسي التونسي، ليترك بصمة كبيرة لدى النادي الأهلي وجماهيره، وهو ما يُصعب تركه للعديد من الضغوطات التي يتعرض لها اللاعب خصوصًا حال كان أجنبيًا.



تاريخ علي معلول مع الأهلي 

معلول الذي كتب قصة نجاحه مع الأهلي بأحرف من نور، شارك مع الأحمر في 121 مباراة بجميع المسابقات، تمكن خلالها من صناعة 35 هدفًا، بينما سجل 19 هدفًا آخرين، خلال 10 آلاف و759 دقيقة.

74 مباراة بالدوري المصري الممتاز خاضها علي معلول مع النادي الأهلي، نجح في تسجيل 12 هدفًا خلالها، بينما صنع 20 آخر.

وتُوج معلول مع المارد الأحمر بثلاث ألقاب متتالية في الدوري المصري الممتاز منذ موسم 2016-2017، وحتى الموسم الماضي، وكان لقب الدوري دائم التواجد مع معلول منذ انضمامه للأهلي، ويقترب الأهلي من حصد اللقب للمرة الرابعة على التوالي بمشاركة معلول، بعد استئناف الدوري في أغسطس المقبل.

وفيما يتعلق بكأس مصر، تُوج علي معلول مع الأهلي في نسخة واحدة بموسم 2016-2017، حيث شارك في 6 لقاءات بثلاث نسخ، ونجح في صناعة 3 أهداف.

وحصد علي معلول لقبي لكأس السوبر المصري في 4 مشاركات له، حيث خسر أول مشاركة بكأس السوبر موسم 2017-2018 أمام الزمالك، ثم تُوج به موسمين متتاليين أمام المصري، ثم الزمالك، وأخيرًا في الإمارات خسر معلول النسخة الأخيرة من البطولة أمام الأبيض بركلات الترجيح.

علي معلول يآمل في التتويج الأفريقي ليكمل قصة النجاح

البطولة الوحيدة التي لم يتوج بها معلول مع النادي الأهلي بل وفي مسيرته الكروية، هي دوري أبطال أفريقيا، ليكون حاصدًا لجميع الألقاب مع الأهلي.

وشارك معلول في 38 لقاء بدوري أبطال أفريقيا مع الأهلي، وساهم في صناعة 11 هدفًا، وسجل 7 آخرين.

5 نسخ خاضها معلول بدوري أبطال أفريقيا مع الأهلي، بداية من 2015-2016، والتي ودع فيها الأهلي البطولة مبكرًا.

ووصل معلول مع الأهلي إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا في نسختين، أولهما موسم 2016-2017 أمام الوداد المغربي، والتي تعادل فيها الأهلي إيجابيًا في الإياب بالقاهرة، قبل أن يخسر بهدف نظيف في الذهاب.

وفي الموسم التالي 2017-2018، وصل الأهلي للنهائي من جديد أمام الترجي التونسي، وحقق الفوز بثلاثية مقابل هدف في القاهرة، قبل أن يتلقى هزيمة بثلاثية نظيفة في تونس باللقاء الشهير.

وفي نسخة 2018-2019 شارك معلول في نكسة الأهلي، والتي تلقى فيها هزيمة بخماسية نظيفة أمام صن داونز الجنوب أفريقي، وودع البطولة من ربع النهائي.

بينما الموسم الحالي، وصل معلول مع الأهلي لنصف نهائي دوري الأبطال، ومن المنتظر أن يواجه الوداد في سبتمبر المقبل، بعد توقف البطولة بسبب كورونا.

وخلال النسخة الحالية شارك علي معلول في 7 مباريات، سجل هدفين وصنع آخر.