تسلم نهاية الأسبوع الماضي 15 فندقا في محافظتي البحر الأحمر وجنوب سيناء شهادة السلامة الصحية.. المزيد

الأطفال,الإسكندرية,السياحة,فنادق,سيناء,البحر الأحمر

الخميس 24 سبتمبر 2020 - 17:08
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

وفقا للشروط العالمية..

15 فندقا يتسلمون شهادة السلامة الصحية

الفنادق السياحية-أرشيفية
الفنادق السياحية-أرشيفية

تسلم نهاية الأسبوع الماضي 15 فندقا في محافظتي البحر الأحمر وجنوب سيناء، شهادة السلامة الصحية المعتمدة من وزارتي السياحة والآثار، والصحة والسكان، وغرفة المنشآت الفندقية، وذلك بعد التأكد من استيفائها لكل ضوابط السلامة الصحية التي وضعتها الوزارة وفقا لمعايير السلامة الصحية العالمية.



وأشار عبد الفتاح العاصي مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت السياحية والفندقية إلى أن لجان الفحص المشتركة، أقرت باستيفاء 8 فنادق في محافظة البحر الأحمر هي بريمير لو ريف، وبريمير رومانس، وغطس سومه باي، ودانا بيتش، وجولدن صن، وفلامنكو القصير، وفلامنكو ريزورت، وبانوراما بانجلوز ريزورت، و7 فنادق في محافظة جنوب سيناء هما الوادي المقدس، ودانيلا، وكورال هيلز، والقمر البدوي، واميجو، وباندا، وصلاح الدين.

وأضاف أنه بعد حصول هذه الفنادق على شهادة السلامة الصحية وصل إجمالي عدد الفنادق الحاصلة على الشهادة حتى الآن إلى 605 فنادق في 21 محافظة على مستوى الجمهورية، لافتًا إلى أن لجان الفحص مستمرة في أعمال التفتيش تباعا على باقي الفنادق التي تقدمت بطلبات للحصول على الشهادة.

وأهابت وزارة السياحة والآثار، بالمواطنين وشركات السياحة، قصر التعامل مع الفنادق التي حصلت على شهادة السلامة الصحية دون غيرها.

متحف الإسكندرية القومي ينظم معرضًا أثريًا غدا

وينظم متحف الإسكندرية القومي، غدًا الأحد، معرضًا أثريًا بعنوان شخصيات سكندرية، بمناسبة الاحتفال بالعيد القومي للمحافظة.

وقال مؤمن عثمان، رئيس قطاع المتاحف، إن المعرض يسلط الضوء على قطعتين أثريتين، هما: جدارية أبو مينا وتمثال الإسكندر الأكبر، كما تتضمن الاحتفالية عددًا من الفقرات الفنية وكورال الأطفال.

وأضاف باسم إبراهيم، مدير عام المتحف، أن المتحف ينظم على هامش افتتاح المعرض عددا من الورش التعليمية يوم الثلاثاء الموافق 28 يوليو 2020؛ وذلك لتنمية مهارات الأطفال من مختلف الأعمار وربطهم بالمتحف وتعريفهم بتاريخ المحافظة، حيث تتنوع تلك الورش لتناسب الأطفال بداية من 5 سنوات وحتى 15 عامًا، منها ورش لتعليم الأطفال عمل مجسم للإسكندر الأكبر باستخدام النحت على الجبس، وورش أعمال ورقية.

وأكد أن جميع الورش سوف تقام في حديقة المتحف أو داخل قاعة جيدة التهوية، على أن يكون عدد الأطفال بالمجموعة الواحدة 5 أطفال، وتطبيق كل الإجراءات الاحترازية المقررة.