قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة إن أعداد الإصابة بـ فيروس كورونا.. المزيد

مصر,وفاة,الصحة,كورونا

الإثنين 28 سبتمبر 2020 - 21:18
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

مستشار الرئيس لشؤون الصحة: شراسة كورونا بدأت في الانخفاض

مستشار الرئيس للشؤون الصحية الدكتور محمد عوض تاج الدين
مستشار الرئيس للشؤون الصحية الدكتور محمد عوض تاج الدين

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة، اليوم السبت، إن أعداد الإصابة بـ فيروس كورونا في مصر بدأت تقل، ولا نزال في حاجة للاستمرار في اتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية، موضحًا أن شراسة الفيروس بدأت في الانخفاض، لكن المرض لم يختف، وبظهور اللقاح أو التطعيم سينتهي الفيروس.



وأكمل تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية لـ"برنامج اليوم"، تقديم سارة حازم، والمذاع عبر فضائية دى إم سي، أن الدولة بدأت في علاج المصابين ببلازما المتعافين، وذلك بعد الحصول على أجسام مضادة من الفيروس، مشيرًا إلى أن عقار أكسفورد هو الأقرب، قائلًا: "كل يوم تثبت التجارب السريرية أنها ناجحة، وبدأت الشركة تعلن عن المراحل النهائية".

وأكد مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة، أن الجانب المضىء لانتهاء فيروس كورونا، أن يكون هناك تطعيم أو لقاح مضاد للفيروس.

كورونا في مصر

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الجمعة، عن خروج 904 متعافين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 31970 حالة حتى أمس.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 659 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 38 حالة جديدة.   وقال مجاهد، إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الجمعة، هو 91072 حالة من ضمنهم 31970 حالة تم شفاؤها، و4518 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قاما الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.