قام الهلال الأحمر المصري فجر اليوم بتطهير وتعقيم محطة سكة حديد مصر في رمسيس ضمن الخطة الشاملة.. المزيد

مصر,أفريقيا,الهلال الأحمر,المصري,وفاة,إصابة,الشعب المصري

الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 - 09:28
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

للمرة الثالثة.. الهلال الأحمر يعقم محطة مصر

فريق التعقيم
فريق التعقيم

قام الهلال الأحمر المصري، فجر اليوم السبت، بتطهير وتعقيم محطة سكة حديد مصر في رمسيس، ضمن الخطة الشاملة للهلال الأحمر المصري لمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، ويأتي ذلك تحت رعاية نيفين القباج وزير التضامن الاجتماعي، وبالتنسيق مع وزارة النقل والمواصلات.



وقال الدكتور رامي الناظر، المدير التنفيذي للهلال الأحمر المصري، إنها المرة الثالثة التي يقوم فيها الهلال الأحمر المصري بعمليات التعقيم والتطهير داخل محطة مصر، من خلال 50 متطوعًا من فرق الطوارئ داخل الهلال الأحمر، وهي المرة الأولى التي تنفذ فيها عمليات التعقيم في تواجد جمهور المسافرين داخل المحطة، وهذا أدى إلى ضرورة وجود حملة للتوعية والترويج الصحي خاصة بالإرشادات الصحية والإجراءات الاحترازية التي يجب على المواطنين اتباعها لتجنب انتشار العدوى.

وأضاف الناظر، أن عمليات التعقيم والتطهير اليوم شملت البهو الرئيسي للمحطة وصالات الركاب ومنافذ صرف التذاكر والأرصفة (8،9،10،11،13،14،1،3،4) ومجمع الكافتيريات والمكاتب الإدارية بالدور الثالث بالمحطة.

وأشار المدير التنفيذي للهلال الأحمر المصري إلى أن متطوعي الهلال الأحمر من فريق التوعية والترويج الصحي وزعوا الملصقات الخاصة بالتوعية الصحية بالأماكن الحيوية في جميع أروقة وأرصفة المحطة وداخل عربات القطار بإجمالي 600 بوستر و5 بنرات رئيسية، بحيث تكون رسائل توعوية مستمرة ومباشرة للمواطنين.

ويأتي ذلك انطلاقًا من المسؤولية المجتمعية للهلال الأحمر المصري تجاه المجتمع، وفي إطار خطة معاونة أجهزة الدولة المختلفة لمجابهة خطر فيروس كورونا المستجد، واتخاذ كل الإجراءات الاستباقية التي تكفل وقاية أبناء الشعب المصري.

حالات كورونا في مصر 

وقال الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام، أمس، أنه تم تسجيل 659 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا و38 وفاة؛ ليرتفع إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر إلى 91072 حالة من ضمنها 31970 حالة تم شفاؤها، و4518 حالة وفاة.

كورونا حول العالم

وارتفع عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في العالم إلى 15 مليونًا و762 ألفًا و7 حالات حتى مساء اليوم السبت.

وأفادت بيانات جمعتها جامعة جونز هوبكنز الأمريكية ووكالة بلومبرج للأنباء، بأن عدد الوفيات الناجمة عن الإصابة بالفيروس ارتفعت كذلك لتسجل 640 ألفًا و276 حالة.

وتصدرت الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات والوفيات، مسجلة 4 ملايين و113 ألفًا و224 إصابة و145 ألفًا و556 وفاة.

وحلت البرازيل ثانية بمليوني و287 ألفًا و475 إصابة و85 ألفًا و238 وفاة، ثم جاء في المراكز التالية كل من الهند وروسيا وجنوب أفريقيا والمكسيك وبيرو وتشيلي والمملكة المتحدة وإيران.