أعلنت جامعة الأزهر برئاسة الدكتور محمد المحرصاوي اليوم السبت خروج آخر حالة إصابة.. المزيد

السيسي,الأدوية,المصريين,وفاة,إصابة,الصحة

الخميس 24 سبتمبر 2020 - 07:19
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

جامعة الأزهر تعلن خروج آخر حالات كورونا من مستشفياتها

كورونا في مصر
كورونا في مصر

أعلنت جامعة الأزهر برئاسة الدكتور محمد المحرصاوي، اليوم السبت، خروج آخر حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، الذي انتشر في مصر والعالم خلال الفترة الأخيرة، بعد ظهوره في الصين، أمس الجمعة، مشيرة إلى سيتم بالتعاون مع إدارة الحرب الكيميائية تعقيم المستشفيات خلال الأيام المقبلة، وشكر مجلس جامعة الأزهر، الأطقن الطبية بمستشفيات الجامعة، والذين واجهوا الصعوبات وقدموا التضحيات لمساعدة المرضى وتكللت جهودهم بخروج جميع المصابين من مستشفيات الجامعة التخصصي والزهراء.



رئيس جامعة الأزهر يهنئ السيسي بعيد الأضحى

وفي سياق آخر، هنأ الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، اليوم السبت، الرئيس عبد الفتاح السيسي، والإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وجموع المصريين بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

حالات كورونا في مصر

وقال الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أمس الجمعة، أنه تم تسجيل 659 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا بالإضافة إلى 38 وفاة؛ ليرتفع إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر إلى 91072 حالة من ضمنها 31970 حالة تم شفاؤها، و4518 حالة وفاة.

وأشار مجاهد إلى خروج 904 متعافين من الفيروس من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين إلى 31970 حالة حتى أمس.

وتواصل وزارة الصحة والسكان، رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس كورونا، واتخاذ جميع الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق صحة مصر المتاح على الهواتف.

الصحة تكشف موعد تخلص مصر من كورونا

ومن جانبه، أكد الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، في تصريح سابق، أنه حتى نصل إلى صفر من الإصابات بالفيروس، يجب علينا الالتزام بالإجراءات الاحترازية، لافتًا إلى أن انخفاض الإصابات يدل على زيادة الوعي المجتمعي.

وشدد حسني على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية للحد من انتشار كورونا خلال عيد الأضحى، مشيرًا إلى أن كافة الأدوية المتوفرة في البروتوكول المصري لعلاج كورونا يتم تصنيعها في مصر.