شهدت أسعار الذهب اليوم السبت تراجعاخلال منتصف التعاملات الصباحية في سوق الصاغة بقيمة جنيهين للجرام الواحد

مصر,القاهرة,المستثمرين,نتيجة,أسعار الذهب

الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 - 04:00
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

انخفاض مفاجئ.. تعرف على أسعار الذهب اليوم

الذهب
الذهب

شهدت أسعار الذهب اليوم السبت، تراجعا، خلال منتصف التعاملات الصباحية في سوق الصاغة بقيمة جنيهين للجرام الواحد، حيث بلغ سعر عيار 18 725.15 جنيه، وجرام 21 نحو 846 جنيها، وسجل عيار 24 مبلغ 966.85 جنيه، وبلغ سعر الجنيه الذهب نحو 6768 جنيها، وذلك بعد ارتفاع أسعار المعدن النفيس لمستويات غير مسبوقة على خلفية صعود كبير في السعر العالمي.



وتشهد أسعار الذهب في مصر تغيرات دورية مرتبطة بالسعر العالمي وسعر الدولار مقابل الجنيه، حيث جاءت هذه الارتفاعات لما يتعرض له سعر أوقية الذهب إلى زيادة غير مسبوقة بسبب توتر الأوضاع السياسية بين الصين وأمريكا شجع الإقبال يستمر على الملاذات الآمنة، بينما يستقر سعر الدولار مقابل الجنيه.

لماذا ارتفعت أسعار الذهب؟

كشف نادي نجيب سكرتير عام شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، في وقت سابق، أن صعود أسعار الذهب في السوق المحلي يرجع إلى صعود المعدن بالبورصات العالمية خلال تعاملات أواخر الأسبوع الماضي، مشيرا إلى أن سعر المعدن بالسوق المحلي يتأثر بالسعر العالمي، وكذلك إقبال المستثمرين على شراء كميات كبيرة من الذهب باعتباره ملاذ آمن خلال الفترة الحالية، في ظل أزمة كورونا.

وبحسب وكالة رويترز، قفز الذهب بأكثر من 1%، إلى أعلى مستوى في نحو تسعة أعوام مدفوعا بضعف الدولار فيما عززت توقعات بمزيد من إجراءات التحفيز لإنعاش الاقتصادات التي تضررت من جائحة كورونا جاذبية المعدن النفيس كملاذ للتحوط من التضخم.

وذكر نادي نجيب، أن ارتفاع أسعار الذهب في الأسواق يؤثر على حركة البيع والشراء، "فكلما زاد السعر تراجعت نسبة الإقبال، ولا يشتري في ظل هذه الارتفاعات إلا المضطرين مثل حالات الخطوبة والزواج".

وتأثر سوق الذهب خلال الفترة الماضية منذ بداية جائحة كورونا، وتراجع الإقبال على الشراء نتيجة إغلاق قاعات الأفراح وإغلاق المحلات في أوقات معينة ضمن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة للحد من انتشار الفيروس.

وتوقع نجيب المزيد من الصعود لسعر الجرام خلال الفترة المقبلة بالأسواق.