اتخذت مجموعة من الدول العربية قرارا بمنع إقامة صلاة عيد الأضحى في إطار التدابير الاحترازية..المزيد

المصريين,روسيا,فرض حظر التجوال,الإمارات,الهيئة الوطنية,الصحة,وسائل الإعلام,حظر التجوال,اخبار مصر,اخر اخبار العالم,اخبار دولية,بلاد بره,صلاة عيد الأضحى

الخميس 1 أكتوبر 2020 - 10:25
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

تعرف على الدول العربية التي منعت صلاة عيد الأضحى

صلاة عيد الأضحى
صلاة عيد الأضحى

اتخذت مجموعة من الدول العربية قرارًا بمنع إقامة صلاة عيد الأضحى، في إطار التدابير الاحترازية المتبعة للحد من تفشي فيروس كورونا، فاتخذ سبع دول عربية حتى الآن قرارات تتنوع بين حظر إقامة صلاة عيد الأضحى في عموم المساجد والساحات، وقصر إقامتها على مسجد واحد فقط، أو عدد محدد من المساجد الكبرى؛ للحيلولة دون تفشي فيروس كورونا في عموم البلاد.



7 دول عربية تحظر صلاة عيد الأضحى 

ذكرت وزارة الشؤون الإسلامية في المملكة العربية السعودية، في بيان رسمي، حظر إقامة صلاة عيد الأضحى في الساحات المكشوفة كالمعتاد، في إطار التدابير الوقائية التي تتبعها الدولة للحد من تفشي فيروس كورونا.

وحددت عدد من الجوامع والمساجد المهيأة لإقامة صلاة عيد الأضحى المبارك، وقررت اعتمادها، لملاحقة من يخالف القرار.

وفي سياق آخر أعلن المغرب العربي منع إقامة صلاة عيد الأضحى في المساجد، وأكدت وزارة الشؤون الإسلامية المغربية، جواز أدائها في المنزل دون خطبة، حسبما أفادت قناة روسيا اليوم الإخبارية.

وأعلنت السلطات المصرية، السماح بإقامة صلاة عيد الأضحى في أحد المساجد الكبرى في البلاد، مشيرة إلى أنه سيتم السماح لعدد محدود جدًا من المصريين بالحضور.

من جانبها أكدت وزارة الصحة العراقية، في بيان رسمي، فرض حظر التجوال الكلي في عموم البلاد خلال أيام عيد الأضحى المبارك، ومنع إقامة صلاة العيد في المساجد والساحات، في إطار التدابير الوقائية التي يتبعها العراق للحد من تفشي فيروس كورونا في البلاد.

وأفادت اللجنة الوزارية للفتوى بالجزائر، بأن صلاة عيد الأضحى ستؤدى في البيوت، سواء فرادى أو في جماعات، دون إلقاء خطبة.

من جهتها أكدت وزارة الأوقاف السورية، حظر إقامة صلاة عيد الأضحى، بمحافظتي دمشق وريف دمشق، بسبب زيادة معدلات الإصابة بفيروس كورونا في كل منهما.

وفي سياق آخر، صرح سيف الظاهري، المتحدث الرسمي بِاسم الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في الإمارات العربية المتحدة، في تصريحات صحافية، بأنه قد تقرر إقامة صلاة العيد في المنازل، مع بث التكبيرات عبر وسائل الإعلام المسموعة والمرئية.

وأعلنت دار الإفتاء المصرية، الاثنين الماضي، أن الجمعة الموافق 31 يوليو، أول أيام عيد الأضحى المبارك.