رد فاروق جعفر نجم الزمالك واالمنتخب المصري السابق والمستشار الفني لنادي الزمالك على الانتقادات التي طالته

الزمالك,منتخب مصر,فاروق جعفر,التحكيم,تصريحات فاروق جعفر عن الحكام,مجاملة الحكام الأفارقة

الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 - 22:40
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

فاروق جعفر عن مجاملة الحكام للمصرين: حصلت مرة واحدة

رد فاروق جعفر، نجم الزمالك والمنتخب المصري السابق، والمستشار الفني لنادي الزمالك، على الانتقادات التي طالته بسبب تصريحاته، أمس، حول مجاملة الحكام الأفارقة للفرق المصرية في بطولات أفريقيا للأندية، ومساعدتهم لهم بالإضافة لأن المجاملات التحكيمية كانت سببًا في تأهل المنتخب المصري لكأس العالم 1990.



وكان جعفر قد خرج في تصريحات تلفيزيونية عبر قناة "الزمالك" ليؤكد أنه جلس مع حكام أفارقة خلال الاجتماع الفني قبل المباريات التي لعبها الزمالك في فترة السبعينات والثمانينات، وعرض الحكم عليه إما احتساب ضربة جزاء لهم أو طرد لاعب من صفوف الخصم.

وأوضح جعفر أن الأندية المصرية كان تقوم بإراحة الحكم عبر فنادق غالية الثمن وسيارات فارهة لتنقله، ومساعدته في زيارة بورسعيد للتسوق وأيضًا للقاهرة، وهو ما كان يؤدي لمجاملة تحكيمية للأندية في البطولات الأفريقية المختلفة، مشيرًا إلى أن المجاملات كانت سببًا في تأهل المنتخب المصري لمونديال 1990، حيث كان الحكام لا يحتسبوا بعض الأهداف التي تدخل مرمى المنتخب المصري، وهو ما سبب عاصفة من الغضب الأنه يهدم كفاح الأندية والمنتخبات المصرية نحو حصد البطولات طوال السنوات الماضية.

 

فاروق جعفر يفسر تصريحاته

وفسر “جعفر” تصريحاته عبر فيديو نُشر على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدًا أن الحديث تم فهمه بشكل خاطئ وأنه لا يستطيع التشكيك في البطولات التي حققها  المنتخب المصري  أو الأندية.

وقال نجم الزمالك السابق: "التصريحات أسئ فهمها لا أقصد التشكيك في عدم استحقاق الأندية المصرية التتويج بالبطولات أو أنها لم تحصل عليها بالجد والعرق، هذا أمر غير صحيح، استحقت الأندية كل البطولات التي حققنها، ونجحنا في الوصول سواء لمونديال 1990 أو 2018 عن جدارة واستحقاق".

وأضاف جعفر قائلًا: "كل ما كنت أقصده أن هذا حدث مرة وحيدة في نهاية السبعينات، مع الزمالك ونادي آخر، فبعد استمتاع الحكام بالأجواء، عرضوا علينا هذا الأمر خلال الاجتماع الفني الذي حضرته بصفتي قائد الفريق بجانب مدرب الزمالك والإداري والحكام الثلاثة، وهو ما رفضته تمامًا".

واختتم المستشار الفني لنادي لزمالك تصريحاته أنه لم يقصد التقليل من مكانة مصر على الساحة الأفريقية مؤكدًا أن مصر ستظل زعيمة للكرة الأفريقية مهما حدث، وأن مصر لا تحتاج مثل هذه الأمور لتؤكد ريادتها.