أعلنت الحكومةتطبيق عدد من القرارات الهامة بدءا من غد الأحد منها التأكيد على استمرار غلق الشواطئ العامة

حظر التجوال,الحكومة,عيد الأضحى

السبت 26 سبتمبر 2020 - 23:24
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

قرارات جديدة من الحكومة بشأن حظر التجوال

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

أعلنت الحكومة، خلال اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعي، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بحضور جميع الوزراء، تطبيق عدد من القرارات الهامة، بدءا من غد الأحد، منها التأكيد على استمرار غلق الشواطئ العامة، والحدائق العامة والمتنزهات، على أن يتم النظر في إمكانية السماح بدخول 50% من الطاقة الاستيعابية بعد عيد الأضحى، وكذلك للحدائق والمتنزهات التي يتم الدخول إليها عن طريق تذاكر الدخول، لسهولة التحكم في عدد المرتادين من خلال التذاكر التي سيتم طباعتها يومياً.



الحكومة: غلق المحال والمولات الساعة 10 مساء

وكذلك السماح باستقبال الجمهور بالمقاهي والكافتيريات والمطاعم، وما يماثلها من المحال والمنشآت، ومحال الحلويات ووحدات الطعام المتنقلة، حتى الساعة 12 منتصف الليل، على أن يتم غلق المحال التجارية والحرفية، بما فيها محال بيع السلع وتقديم الخدمات، والمراكز التجارية "المولات"، الساعة 10 مساء، وزيادة نسبة الإشغال لتصل إلى 50% من الطاقة الاستيعابية لكل من المطاعم، والكافتيريات، والمقاهي، مع التأكيد على تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.

استمرار تطبيق قرارات الحكومة يما يخص المسارح

وأكدت الحكومة، استمرار تطبيق ما نص عليه القرار السابق لرئيس مجلس الوزراء، فيما يتعلق بالسينمات والمسارح، وهو ألا تزيد نسبة الإشغال في تلك المنشآت عن 25% من الطاقة الاستيعابية.

إقامة صلاة عيد الأضحى بنفس قواعد عيد الفطر

وفيما يتعلق بصلاة عيد الأضحى، فقد تم التوافق على أن تتم بنفس القواعد التي تم تطبيقها في صلاة عيد الفطرالمبارك، من نقل للصلاة من أحد المساجد الكبرى، مع التكبيرات والخطبة.

الحكومة تسمح بعقد المؤتمرات الرسمية

وتضمنت القرارات أيضا، السماح بإمكانية عقد المؤتمرات الرسمية والاجتماعات، بحيث يكون الحد الأقصى لعدد المشاركين 50 شخصاً فقط، وبشرط ألا تقل الطاقة الاستيعابية للقاعة المقام بها المؤتمر أو الاجتماع عن 100 شخص.