أزمة سببها فاروق جعفر نجم نادي الزمالك والمنتخب المصري السابق في حواره مع قناة الزمالك في الساعات الأولى من

الأهلي,الزمالك,منتخب مصر,كأس العالم,دوري أبطال أفريقيا,هاني رمزي,أحمد شوبير,مونديال 90

الجمعة 18 سبتمبر 2020 - 18:16
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد ادعائه مجاملة الحكام للمصريين

رد عنيف من شوبير ورمزي على فاروق جعفر

أزمة سببها فاروق جعفر، نجم نادي الزمالك والمنتخب المصري السابق، في حواره مع قناة الزمالك، في الساعات الأولى من صباح اليوم، عندما أشار إلى إن الحكام الأفارقة كانوا يجاملون منتخب مصر والفرق المصرية بالمباريات الأفريقية، مقابل زيادة قيمة "البوكت منى" وبعض المكتسبات الآخرى التي ينالوها من أجل االتساهل في المباريات سواء للأندية أو المنتخبات.



وقال جعفر في تصريح صادم للجماهير: "كان الحكم يأتي لمصر، وعاوز يروح يشتري حاجات من بورسعيد نوديه، عاوز يتسوق في القاهرة، نحسن له وسيلة التنقل عبر سيارة فارهة".

وأضاف قائد الزمالك السابق: "كنا نجتمع مع الحكام قبل المباراة في الاجتماع الفني ويوجد المدير الإداري وناس من إدارة الزمالك، وكان الحكم يخيرني بصفتي قائد الفريق بين طرد لاعب من المنافس أو ركلة جزاء ولكن بعد ربع ساعة حتى لا يتهم بالمجاملة، كنت أرفض لكن هذا كان يحدث مع كل الفرق المصرية، والإسماعيلي نال بطولة أفريقيا بهدف مشكوك فيه".

وأكد جعفر أن المنتخب المصري أيضًا تأهل لمونديال 1990 بالمجاملة، مشيرًا إلى أن الكرة كانت تدخل مرمى المنتخب ولا يتم احتسابها هدفًا لصالح الخصم مؤكدًا أنه لولا المجاملة ما تأهل المنتخب.

شوبير يكذب ادعاءات فاروق جعفر

ونفى أحمد شوبير، حارس مرمى وقائد الأهلي السابق، ما قاله جعفر حول جلوس قائد الفرق المصرية مع الحكام في الاجتماعات الفنية قبل المباريات والحديث معهم مشيرًا إلى أن هذا لم يحدث.

وقال شوبير عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "‏على مدى ست سنوات كاملة كابتن للنادي الأهلي وأيضًا كنت كابتن لمنتخب مصر لم أجلس يوما مع حكم في مباراة لا محليا ولا أفريقيًا ولا دوليًا".

 

 

هاني رمزي يرد على قائد الزمالك

ورد هاني رمزي، مدافع المنتخب المصري في مونديال 1990، على ادعاءات جعفر، مؤكدًا أن كل ما يقال ليس له أساس من الصحة، مشيرًا إلى أن جيل 90 هو أفضل الأجيال التي صعدت الموندياال بجهدها.

وقال رمزي عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "اتشرف بالانتماء إلي جيل 90، اللي من وجهه نظري من أفضل الأجيال في تاريخ الكره المصريه بقياده الجنرال كابتن محمود الجوهري ووصولنا لكأس العالم 90 كان حصاد جهد وتعب وولاء وحب لبلدنا من الجميع إداره فنيه وإداريه ولاعبين وجماهير وبلد بأكملها وليس بمجامله أحد".