يقدم اليوم الجديد للقراء نشرة بأهم الأحداث على مدار الـ24 ساعة الماضية على الصعيدين المحلي والدولي وكذلك ر

ليبيا,محمد صلاح,أردوغان,تحرش,آيا صوفيا,شريف خير الله

الخميس 13 أغسطس 2020 - 10:00
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

صلاة أردوغان وصفر صلاح والتحرش بفنان.. نشرة أخبار اليوم الجديد

نشرة الأخبار
نشرة الأخبار

يقدم "اليوم الجديد" للقراء نشرة بأهم الأحداث على مدار الـ24 ساعة الماضية، على الصعيدين المحلي والدولي، وكذلك رياضيًا وفنيًا، اليوم الجمعة 24/7/2020 فبين نفي الأوقاف لشائعة جديدة، وأب يقتل أولاده ، وصلاة أردوغان بكاتدرائية أيا صوفيا، وإقالة وزير الخارجية التونسي، وصفر محمد صلاح، والتحرش بشريف خير الله، نسرد لكم التفاصيل.



الأوقاف تنفي شائعة جديدة بشأن صلاة الجمعة  

وفي الشان المحلي أكدت وزارة الأوقاف، أنه لا صحة لما تردد عبر مواقع التواصل الاجتماعي وبعض وسائل الإعلام بشأن تخصيص مدة لخطبة صلاة الجمعة وتقليل المدة المحددة لها ل7 دقائق، مؤكدة أن هناك دراسة بشأن ضوابط العودة التدريجية لصلاة الجمعة، وأنها لم تدل بأي بيان في هذا الشأن، لا بخصوص تحديد وقت الخطبة ولا غير ذلك من الضوابط، وأنه لا صحة على الإطلاق لتحديد وقت الخطبة بسبع دقائق.. لمزيد من التفاصيل.

أب يقتل أولاده الثلاثة.. ألقاهم تحت عجلات القطار  

في واقعة مؤسفة شهدتها قرية المعصرة بمركز ملوي جنوب محافظة المنيا، اليوم الجمعة، حيث ألقى أب أبنائه الثلاثة، واحد يلو الأخر، أسفل عجلات القطار، ليلقوا مصرعهم على الفور، فيما تُكثف أجهزة الأمن جهودها لضبط المتهم، بعد أن فرّ هاربًا.. لمزيد من التفاصيل.

شاهد| أردوغان يصل آيا صوفيا للمشاركة بأول صلاة جمعة

وفي الشأن الدولي وصل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، لمقر آيا صوفيا؛ للمشاركة في أول صلاة به لأول مرة منذ تحويله لمسجد، بعد قرار وزاري منذ 86 عامًا قضى بتحويله لمتحف في عهد أتاتورك، وذلك بعد القرار الذي اتخذته المحكمة مطلع الشهر الجاري، بتحويل آيا صوفيا من متحلف لمسجد بقرار من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بعد أن كان كاتدرائية في عهد البيزنطيين، والتي حولها محمد الفاتح لمسجد، ليعود مصطفى كمال أتاتورك ويحوله لمتحف.. لمزيد من التفاصيل.

إقالة وزير الخارجية التونسي من منصبه  

أعلن إلياس الفخفاخ، رئيس حكومة تصريف الأعمال التونسية، اليوم الجمعة، إقالة وزير الخارجية التونسي، نور الدين الري من منصبه، مؤكدًا أن ذلك القرار جاء بعد التشاور مع الرئيس  قيس سعيد  بإعفاء نور الدين الري من منصبه، وتكليف سلمى النيفر بمهام وزير الخارجية بالنيابة.. لمزيد من التفاصيل. 

محمد صلاح.. صفر في تصويت أفضل لاعب بالبريميرليج  

وفي الشأن الرياضي أعلنت شبكة "سكاى سبورت" العالمية عن القائمة الكاملة للاعبين المرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب فى مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز البريميرليج من قبل رابطة كتاب كرة القدم الإنجليزية بالموسم الحالي 2019/2020، والتي ضمت 15 لاعبًا، والتي توج بها جوردن هندرسونقائد فريق ليفربول والمتوج بلقب البريميرليج لأول مرة منذ 30 عامًا.. لمزيد من التفاصيل.

شريف خير الله يكشف عن تعرضه للتحرش من فتاة ويهددها  

وعلى الصعيد الفني كشف الفنان شريف خير الله، عن تعرضه للتحرش من قبل إحدى الفتيات التي تتحرش به على مواقع التواصل الاجتماعي معبرًا عن غضبه الشديد منها، موجهًا لها رسالة يهددها فيها على الملأ مع فضحها بنشر صورتها، مطالبًا إياها بعدم التحرش به وإلا سوف يكشف عن هويتها... لمزيد من التفاصيل