خلال التفكير في تطوير المحتوى العربي جاء إنشاء موقع فكرة Fekera.com من أجل أشباع وتجديد المحتوى العربي وزيادة

مصر,الأدوية,السعودية,التكنولوجيا,التعليم,الامتحانات

الخميس 6 أغسطس 2020 - 21:33
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

موقع فكرة.. ابحث عن موضوعات تهمك

خلال التفكير في تطوير المحتوى العربي جاء إنشاء موقع فكرة  Fekera.com من أجل أشباع وتجديد المحتوى العربي وزيادة الوعي لدى المستخدم العربي وتقديم المعلومة من مصادر ومراجع معتمدة وسد احتياج جميع الأقسام المعرفية والثقافية وعرض المعلومة بشكل مبسط من خلال التصميم الفريد الذي تميز به الموقع.



وفي ظل السعي المعرفي والثقافي تم طرح قسم أسئلة وألغاز القسم يضم مجموعة من "الأسئلة العامة وكذلك أسئلة دينية وأسئلة ثقافية وأسئلة لو خيروك وأسئلة معرفية وأسئلة إسلامية" حيث يضم قسم الآسئلة والالغاز في موقع فكرة حوالي 100 ألف مقالة حصرية ومفيدة للزائر والمستخدم.

في ظل رؤية الموقع لتربع على العرش الإلكتروني في الوطن العربي في المواقع التي تعمل داخل النطاق الموسوعي كموسوعة عربية مميزة، صرح المهندس خالد عبد المالك المدير التنفيذي للموقع أن الرؤية التي تم وضعها مُنذ ثلاث سنوات يتم العمل عليها على قدمًا وساقٍ من خلال فريق عمل متميز ويضم الموقع أكثر من 100 مجال مختلف ويسعى خالد عبد المالك لتطوير اكثر من 20 مجال في حلول بداية عام 2021.

ومن المجالات المهمة التي تميز بها موقع فكرة يأتي قسم دليل الأدوية كنشرة روشتة خاصة بالأدوية في الوطن العربي حيث يعمل على قسم الأدوية 5 دكاترة تقوم بإعدادت نشرات الأدوية من دواعي الاستخدام والأثار الجانبية وكذلك البدائل وسعر الدواء ويستعد فكرة لنشر تطبيقة الطبي المتخصص في مجال نشرات الأدوية وكذلك أمكانية شراء الأدوية أون لاين والتوصيل للمنزل في قريبًا جدًا.

وفي إِطار التطوير والخدمات المقدمة التي يقوم بها "فكرة"، ينطلق عدة أقسام خدميّة لها اهمية كبيرة في مصر أو السعودية أو الكويت أو الأمارات أو عمان، حيث يتم فيه تقديم الخدمات الحكومية التي يحتاجها مواطني تِلك الدول سواء خدمات استخراج أوراق في المرور أو الكهرباء وكذلك المتطلبات للتقديم للجامعات على سبيل المثال.

وانطلق قسم أزياء وموضة الذي يضم كل ما يخص الازياء والموضة للشباب والبنات ، من بدل خاصة بالشباب وكذلك فساتين ودريسات وكولكشن شتاء وصيف وملابس رجالية على الموضة.

ويأتي قسم تفسيرالأحلام كواحد من أهم الأقسام وأشهرها في الموقع، يحيث يضم أكثر من 6000 مقالة، ويعتمد موقع فكرة على المراجع الإسلامية الموثوقة في تفسير الأحلام من خلال فريقي تحريري متخصص يقوم بمراجعة تِلك المصادر من كتب التفسير مثل ابن سيرين أو ابن كثير او النابلسي.

ويضم الموقع أقسام أخرى مثل فوائد الإغذية الصحية وكذلك زراعة الشعر والمرأة الحامل واللياقة البدنية والرجيم وكذلك العناية بالطفل وعالم الحيوانات والطيور والسيارات وفي القسم العلمي يضم الموقع قسم الكورسات وتعلم اللغات وأساليب التعليم الذاتي وكذلك نتائج الامتحانات.

ويضم القسم الإسلامي قسم القصص الإسلامية التاريخة وكذلك سور القرآن الكريم ومعلومات إسلامية وأدعية وأحاديث.

ويضم قسم العناية والجمال تحته الديكورات والتجميل والعناية بالشعر وكذلك العناية بالبشرة وقسم أزياء وموضوعة ويضم قسم التكنولوجيا عالمالمالوالأعمال وخدمة عملاء البنوك وكذلك ببجي والموبايل والأجهزة الكهربائية.