شارك آلاف المسلمين من الاتراك والإخوان بحضور الرئيس التركي رجب طيب إردوغان في أول صلاة تقام في كنيسة آيا صوفي

الحكاية,الإرهاب,تركيا,الكنائس,فيس بوك,كنيسة,داعش

الخميس 6 أغسطس 2020 - 14:57
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

تحويل آيا صوفيا الى مسجد

رسالة إرهابية.. كيف علق إسلام البحيري وخليجيون على تحويل آيا صوفيا الى مسجد؟

خطبة الافتتاح
خطبة الافتتاح

شارك آلاف المسلمين من الأتراك والإخوان، بحضور الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في أول صلاة تقام في كنيسة آيا صوفيا سابقا منذ تحويلها مجددا إلى مسجد في العاشر من يوليو في خطوة أثارت تنديد كنائس وعواصم غربية.



كتب الإعلام والباحث في الإسلام السياسي إسلام البحيري على صفحته “فيس بوك” مهاجماً مشهد أول صلاة جمعة في مسجد "آيا صوفيا".

وقال البحيري: “مشهد الخليفة - الموهوم- أردوغان مشهد يلخص كيف استخدم "الإسلام" في عصور الخلافة”.

وتابع : “تدعم الإرهاب في كل البلاد العربية بالمال والعتاد والسند، وتسفك بسببه دماء مئات آلاف الأرواح البريئة، ومفيش مشاكل نهائي تقتل أجناس كاملة ذبحا وتتفاخر بكده من أرمن مسيحين للأكراد المسلمين، ومفيش مشاكل أبدا تنهب خيرات الدول من غاز لبترول لأراضي وتسطو على مقدرات بلاد بالاغتصاب والبلطجة، ومفيش مشاكل تماما تتآمر وتخون وتعتدي وتحتل أجزاء من دول مستقلة زي العراق وسوريا وقبرص وجزر اليونانية، ومفيش أدنى مشكلة إنك تزور الحقائق وتمجد القتلة الأجداد وتثني عليهم وتعيد اغتصاب ما اغتصبوه من قبل”.

وتابع :” مفيش مشاكل إطلاقا إنك تعبث باستقرار دول فيها ملايين البشر وتدعم معارضيهم القتلة وتفتح لهم القنوات والأموال اللي بتسعى لتدمير حياتهم وتقسيم مجتمعهم وتفتيت بلادهم، مفيش أي مشكلة تعيش قاتل خائن متآمر سفاك دماء سارق معتدي مزور وضيع بلا شرف ولا مبدأ”.

وأضاف : “أهم شيء بعد كل ده تروح يوم الجمعة في "آيا صوفيا" تقرأ الفاتحة ترتيلا مع فواتح سورة البقرة، وتلبس العمامة البيضاء وتظهر الخشوع في صلاتك، وتقدم نفسك كراعي للمسلمين في العالم، وإمام الإسلام الأوحد، كل الحكاية، أردوغان يعيد تمثيل مشهد أجداده الخلفاء بس بشكل عملي”.

 

https://www.facebook.com/islambehery/posts/10220523178202174

رسالة إرهابية 

وغرد الناشط السعودي منذر آل الشيخ :”في رسالة إرهابية خطب رئيس شؤون تركيا الدينية وفي يده سيفاً في اشارة خطيرة ، يظهر أنهم اشتاقوا إلى قونية أخرى واشتاقوا لكسرة أخرى! سنوات وأنا أكتب أن المخطط هو سفك الدماء اليوم يتجلى ذلك فهل نعي الخطر ونبدأ في تحصين أنفسنا بالقضاء على كل متعاطف معهم قبل أن يكون عميل خيانة لنا؟.

 

 

وغرّد المحلل السياسي البحيريني امجد طه : "من يحتفل بتحويل الكيان التركي متحف آيا صوفيا لشبه مسجد كالذي احتفل بتحويل داعش الكنائس والمعابد لمساجد،ومن يبتهج بتلاوة القرآن بهذا المتحف عليه أن يتذكر أن بعض الدواعش حفظة القرآن وإيران قبل اعدام أبناء الأحواز تلوا الآيات، هؤلاء مجرمون يرتدون الدين كمكياج لتغطية قبحهم".