حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي فوزا كبيرا على نظيره سموحة بأربعة أهداف دون رد وذلك في أول لقاء

الأهلي,سموحة,الزمالك,مروان محسن

الأربعاء 5 أغسطس 2020 - 21:21
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

في أول لقاءاته الودية بعد كورونا.. الأهلي يهزم سموحة برباعية

كهربا
كهربا

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي، فوزًا كبيرًا على نظيره سموحة، بأربعة أهداف دون رد، وذلك في أول لقاء ودي يخوضه الأهلي عقب فترة التوقف الطويلة والتي امتدت لمدة 4 شهور، وذلك بسبب تفشي فيروس كورونا، والذي أوقف الدوري المصري، قبل اتخاذ قرار بعودته من جديد للحياة بداية من يوم 6 أغسطس المقبل.



الأهلي استضاف سموحة على ملعب مختار التتش، بفرع النادي الأهلي بالجزيرة، ونجح في زيادة أوجاع الفريق السكندري بالفوز برباعية نظيفة، وذلك بعد خسارة سموحة قبل أيام من الزمالك بخمسة أهداف مقابل هدف في لقاء أقيم بمدينة برج العرب.

الفريقان بدأ اللقاء بشكل حذر ونجح سموحة في منع اندفاع الأهلي الهجومي قبل أن يطلق عمرو السولية تصويبة في الدقيقة 42 من زمن اللقاء يتصدى لها الهاني سليمان وتعود لمحمود كهربا، الذي صوب الكرة في المرمى معلنًا الهدف الأول للنادي الأهلي، وهو الهدف الوحيد الذي شهده الشوط الأول.

في الشوط الثاني نجح مروان محسن في زيادة الحصيلة التهديفية للأهلي، وذلك في الدقيقة 51 من زمن المباراة المثيرة والتي نقلت السيطرة بشكل كامل للنادي الأحمر، والذي تسيد اللقاء بشكل كامل.

الأهلي واصل هجومه وسجل هدفين في ثلاثة دقائق، حيث من هجمة منظمة من أحمد الشيخ والعربي بدر وعمرو السولية وصلت الكرة لكهربا في الدقيقة 79 من زمن المباراة ليصوبها في المرمى معلنًا الهدف الثالث لصالح صاحب الأرض.

بعد هدف الأهلي الثالث بدقيقتين، نجح مروان محسن مهاجم الأهلي في الانفراد بمرمى سموحة وصوب الكرة إلا أنها اصطدمت بالقائم الأيسر لسموحة لترتد للنيجيري جونيور أجاي، مهاجم الأهلي، ليضعها في المرمى الخالي معلنًا تقدم الأهلي برباعية نظيفة، وهي النتيجة التي انتهت بها المباراة.

وبدأ السويسري رينييه فايلر اللقاء بتشكيل مكونم من محمد الشناوي في حراسة المرمى، وعلي معلول كظهير أيسر ومحمد هاني ظهير أيمن، وقلبي دفاع أيمن أشرف ومحمود متولي، وفي الوسط أليو ديانج وعمرو السولية، وثلاثي تحت المهاجم الوحيد أليو بادجي هم محمود كهربا ومجدي أفشة وجيرالدو.

وأجرى فايلر 9 تغييرات في الشوط الثاني بنزل كلًا من علي لطفي، وياسر ابراهيم، ورامي ربيعة، وأحمد فتحي، ومحمد شكري، والعربي بدر، أحمد الشيخ، وجونيور أجايي، ومروان محسن بدلًا من محمد الشناوي، محمود متولي، أيمن أشرف، علي معلول، ومحمد هاني، وأليو ديانج، وجيرالدو، ومحمد مجدي أفشة، وأليو بادجي ليتبقى في الملعب من التشكيل الأساسي عمرو السوالية وكهربا.