قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف إن الدفاع عن مصر دفاع عن الدين وليس مجرد دفاع عن الوطن فقط مؤكدا

مصر,الإرهاب,وزير الأوقاف

الإثنين 10 أغسطس 2020 - 07:54
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

وزير الأوقاف: الدفاع عن مصر دفاع عن الدين

وزير الأوقاف
وزير الأوقاف

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن  الدفاع عن مصر دفاع عن الدين وليس مجرد دفاع عن الوطن فقط، مؤكدُا أن الجيش المصري جيش رشيد يحمي ولا يبغي ولكن متى فرض علينا فنحن على أتم استعداد لأن نكون في الصفوف الأولى في المواجهة، لافتًا إلى وضع  آليات لمواجهة التطرف الفكرى من خلال الفضاء الالكترونى، حيث يرى أن هؤلاء يتخفون خلف صفحات وهمية لكونهم جبناء ومنافقين.



وأضاف جمعة، خال لقاءه عدد من الأئمة بمعسكر ابو بكر الصديق في محافظة الإسكندرية، أنه تم  وضع خطة تمهيدًا لفتح المساجد وقت الجمعة ومناقشتها مع  قيادات  الوزارة لسماع رأيهم لبلورة الرؤية النهائية لعرضها على لجنة إدارة أزمة كورونا بمجلس الوزراء.

وأكد وزير الأوقاف على نجاح  مشروع صكوك الأضاحي، لافتًا إلى أنه نجاحه دليل على ثقة الجمهور فى مؤسسات الدولة خاصة وأنه حقق مبيعات أعلى من العام الماضى، مشددًا على الأئمة أن هذا الأمر يؤكد على ضرورة بذل مزيد من الجهد.

وأشار إلى  عقد دورة للحاسب الآلى بأكاديمية الأوقاف على أن تقوم مديريات "الإسكندرية، البحيرة، مطروح" بترشيح ١٠ أئمة يجيدون التعامل مع الكمبيوتر، وذلك على هامش محاضرة بعنوان "الإرهاب الالكترونى وكيفية مواجهته”.

 

ومن جهته، قال الشيخ الشيخ محمد خشبة وكيل أوقاف الإسكندرية، إن المديرية تبذل قصارى جهدها لانجاح مشروع صكوك الاضاحى وبفضل الله ثم بفضل الشعب السكندرى وثقته فى الأوقاف وما رأه من توزيع عادل للحوم الاضاحى فى شتى أنحاء المحافظة على الأسر الأكثر احتياجا.

وأشار خشبة إلى إنشاء إدارة للدعوة الإلكترونية بمديرية أوقاف الأسكندرية وتكليف الشيخ وسام كاسب مدير المتابعة مسئولا عنها والشيخ على كمال بدير وأسامة الصاوى عضوين بها فى ضوء التصدى للفكر المنحرف والدعوات الهدامة على أن يتم التنسيق مع الادارات الفرعية على ترشيح أحد الأئمة ليكون منسقا للدعوة الإلكترونية بإدارته.

وجاء ذلك بحضور الشيخ محمد شعلان وكيل أوقاف البحيرة، الشيخ حسن عبد البصير وكيل أوقاف مطروح، الدكتور هشام عبدالعزيز الأمين العام للمجلس الأعلى للشئون الاسلامية، الدكتور عبدالرحمن نصار وكيل مديرية أوقاف الإسكندرية، الدكتور محمد عسكر مدير الدعوة الإلكترونية بالوزارة.