جلس الأب ا. ع والذي يبلغ من العمر64 عاما بالمعاش في منزله بأحد الأحياء غرب مدينة المنيا.. المزيد

المنيا

السبت 31 أكتوبر 2020 - 20:49
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

القيامة قربت.. عاطل يذبح والده بسبب المصروف

جلس الأب ”ا. ع"، والذي يبلغ من العمر 64 عامًا بالمعاش، في منزله بأحد الأحياء غرب مدينة المنيا، يشكو وضع ابنه الذي لا يعمل، ويعتمد على إنفاق والده، وأشقائه الصغار يحاولون قدر استطاعتهم المساعدة في مصاريف البيت، فأخيهم لم يلتزم في وظيفة، وأحب الجلوس على كراسي المقاهي، ولم تفلح معه نصائح الأب حتى الآن.



مُتطلبات الحياة كثيرة، ترتفع أسعارها يوميًا، وكل هذا لم يكن يمنع "م. ا"، الشاب الذي يبلغ من العمر 38 عامًا، من طلب مصروفه اليومي من والده، وفي يوم ضاق الحال بالأب، ورفض إعطاء المصروف لابنه، تشاجر "م. ا"، مع والده، وتشابكت الأيدي، ولم يستطع ”ا. ع" المقاومة من هول الصدمة، وحاول الهروب؛ لينجو بنفسه، إلا أن الابن ذهب إلى المطبخ سريعًا، وأخذ سكينًا وطعن والده، ليسقط الأب على الأرض غارقًا في دمه، ويلفظ أنفاسه الأخيرة.

تفاصيل الواقعة

تعود تفاصيل الواقعة، حينما تلقى اللواء محمود خليل، مدير أمن المنيا، إخطارًا من مأمور قسم شرطة المنيا، يفيد بورود بلاغ من غرفة عمليات النجدة يتضمن وقوع مشاجرة بين شاب وأبيه بأحد الأحياء غرب مدينة المنيا، انتهت بمقتل الأب طعنًا بسكين، وتم تشكيل فريق بحث برئاسة المقدم عمرو حسن، رئيس مباحث بندر المنيا؛ لكشف ملابسات وتفاصيل الحادث وضبط المتهم الذي ارتكب هذه الجريمة الشنيعة.

التحريات الأولية أكدت أن الأب والابن، وقعت بينهما مشادة كلامية، فالابن "م.ا" 38 عاما، عاطل، دائمًا ما يأخذ مصروفه اليومي من والده، ويدعى "ا. ع"، 64 عاما بالمعاش، ورفض الثاني إعطاء ابنه مصاريف شخصية له، ونتيجة لذلك حدثت مشاجرة بينهما، انتهت بطعن الابن لوالده بسكين، مما أدى إلى وفاته في الحال.

المتهم يعترف بارتكاب جريمته

استطاع فريق البحث من ضبط المتهم بارتكاب الواقعة، وأكد "م. ا"، فى المحضر المحرر أن والده دائمًا ما كان يُعايره بأنه لا يعمل ولا يُنفق على المنزل، وأن أشقائه الصغار هم من يعملون ويساعدون الأب في مصاريف المنزل.

التحريات الأولية التي أجرتها إدارة البحث الجنائي، أكدت ان المتهم يعاني اضطرابات نفسية، ويُعاني من مرض نفسي، وأنه كان دائم الشجار مع والده بسبب مصاريف المنزل.

بدورها، أمرت النيابة العامة بالمنيا تحت إشراف المستشار تامر مطيعي، المحامي العام لنيابات جنوب المنيا بحبس المتهم بقتل والده، 4 أيام على ذمة التحقيقات، وطلب تحريات المباحث حول الواقعة.