أحمد فرحات: محدش بيشغلني وأنا مش هطلب دهأحمد فرحات: عبد الحليم حافظ كان بيقعد يتحدث معايا..المزيد

مصر,القاهرة,الفنانين,حب,أمريكا,نتيجة,جمال عبد الناصر,أحمد فرحات,النكسة,الطفل المعجزة,عيد ميلاد الطفل المعجزة

الخميس 6 أغسطس 2020 - 21:08
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

في ذكرى ميلاده

بالفيديو| أحمد فرحات: ابتعدت عن التمثيل بسبب النكسة والسادات

أحمد فرحات
أحمد فرحات

كشف الفنان أحمد فرحات، والشهير بالطفل المعجزة في زمن الفن الجميل عن سبب إبتعاده عن التمثيل، ومؤكدًا إلى أن نكسة 67 هي وراء ابتعاده، حيث أن حالة من الحزن سيطرت على المجتمع المصري، وتسبب ذلك في إيقاف الفن، الأمر  الذي جعل بعض الفنانين إلى السفر خارج مصر لاستكمال مسيرتهم الفنية، وهذا أثر أيضًا في الموضوعات التي تتناولها السينما المصرية.

وأضاف أحمد فرحات خلال لقائه في برنامج "القاهرة اليوم"، والذي يقدمه الفنان إدوارد أنه كان حين وقوع النكسة في الصف الثاني الثانوي، فمع توقف المجال الفني في مصر قرر أن يستكمل تعليمه، وبالفعل التحق بالمعهد العالي الصناعي، وتخرج من هندسة الاتصالات، وبعدها تعين في مكتب رئيس الجمهورية، في تأمين اتصالات رئاسة الجمهورية، وهذا كان أيام الرئيس الراحل السادات.

 

 

أحمد فرحات: محدش بيشغلني

وقال أحمد فرحات: "أنا مشكلتي مبحبش أخبط على حد علشان أشتغل.. نفسي أشتغل في الفن.. لكن لا يمكن أخبط على حد مخبطش في الأول علشان أخبط وأنا عندي سبعبن سنة.. أنا في سن مسمحش أعمل كده.. أنا الحمد لله بشتغل شغل حلو جدًا..  علموني في أمريكا الهندسة.. ولما طلعت على المعاش خدت من الرئيس مبارك قلادة الدولة التقديرية.. ولو في شغل هشتغل".

أحمد فرحات يروي تفاصيل بداياته الفنية

وعن بداية التحاقه بالفن أكد أنه يعاني من قصر القامة نتيجة مكلة في الغدة النخامية، وهذا ما جعله يعطي شكل أصغر من عمره الحقيقي، وكان سبب في استدعائه في بداية مشواره الفني في دور صغير ابن لأحد الممثلين، وبعدها "خطفوني المخرجين"، وعن فيلم "إشاعة حب" كشف عن أن المخرج عز الدين ذو الفقار هو من رشحه لذلك.

أحمد فرحات يكشف عن رفضه لإشاعة حب

 وصرح أحمد فرحات أنه في البداية رفض دوره في "إشاعة حب" لأنه لم يستطيع الرقص، ولكن عز الدين ذو الفقار أكد له بأن هذه الرقصة ستخلد في عقول المشاهدين لأكثر من 50 عامًا، وهذا ما حدث بالفعل، وأضاف قائلًا: "أنا كنت محظو إني قبلت عبد الحليم حافظ الذكي الجميل"، وعن سؤاله عن ما  لفت إنتباهه في  عبد الحليم حافظ أكد أن ذكاءه هو ما لفت إنتباهه.

وتابع أحمد فرحات أن الفنان عبد الحليم حافظ كان دائم الحديث معه، وطلب من الجمهور، وبالاخص الأباء أن يتحدثوا مع أبنائهم، وعن الفنان إسماعيل وصفه بأنه يتسم بالتواضع، والحب.