قال الدكتور أيمن أبو عمر وكيل وزارة الأوقاف لشئون الدعوة إن وزير الأوقاف سيتم عقده لاجتماعات تشاورية برفقة ق

وزير الأوقاف,وسائل الإعلام,الأوقاف,صلاة الجمعة,اخبار مصر اليوم,اخبار عاجله,صلاة عيد الأضحى

الخميس 6 أغسطس 2020 - 12:18
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الأوقاف تناقش ضوابط العودة التدريجية لفتح المساجد

الأوقاف
الأوقاف

قال الدكتور أيمن أبو عمر، وكيل وزارة الأوقاف لشؤون الدعوة، إن وزير الأوقاف سيعقد اجتماعًا تشاوريًا، الأحد المقبل؛ لمناقشة آليات وضوابط العودة التدريجية لصلاة الجمعة في المساجد، مشيرًا  إلى أنه ستقام صلاة عيد الأضحى بنفس الضوابط التي طبقت في صلاة عيد الفطر، والتي تتمثل في  عدد محدود من المصلين مع اتباع الإجراءات الاحترازية كارتداء الكمامة، وأن خطبة صلاة العيد لن تزيد عن 10 دقائق، وستؤدى في مسجد السيدة نفيسة فقط.



وأوضح وكيل وزارة الأوقاف لشئون الدعوة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الجمعة، أنه يتم باستمرار تطهير كافة مساجد وزارة الأوقاف، فضلا عن توفير كمامات وسجاد صلاة للمصلين في المساجد، مؤكدا أن اليوم ستقام صلاة الجمعة في مسجد السلطان أبو العلا، والخطبة ستكون عن فضائل وأعمال يوم عرفة.

شائعة إقامة صلاة عيد الأضحى

من ناحية أخرى، نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما تردد عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن السماح بإقامة صلاة عيد الأضحى المبارك في جميع المساجد بمختلف المحافظات.

وذكر المركز، في تقريره الأسبوعي حول رصد الشائعات والرد عليها، أمس الخميس، أنه تم التواصل مع وزارة الأوقاف، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة للسماح بإقامة صلاة عيد الأضحى المبارك في جميع المساجد بمختلف المحافظات.

وأضافت وزارة الأوقاف،  أن قرار فتح المساجد يقتصر فقط على أداء الصلوات الخمس، مع استمرار تعليق إقامة صلاة الجمعة، مُشيرةً إلى أنه سيتم نقل صلاة عيد الأضحى المبارك من مسجد "السيدة نفيسة" بعدد محدود من العاملين بالأوقاف، مثلما تم في صلاة عيد الفطر.

وطالبت الوزارة، من جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين صفوف المواطنين.‏ ويأتي ذلك بالتزامن مع اقتراب حلول عيد الأضحى المبارك الذي يهل بعد أيام، وحرصا من وزارة الأوقاف على رصد الحقائق للمواطنين.