توج جوردان هندرسون قائد فريق ليفربول الإنجليزي بلقب أفضل لاعب في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحا

الدوري الإنجليزي,جائزة أفضل لاعب,افضل لاعب في الدوري الانجليزي

السبت 31 أكتوبر 2020 - 20:39
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

جوردان هندرسون يتوج بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي

توج جوردان هندرسون، قائد فريق ليفربول الإنجليزي بلقب أفضل لاعب في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2019/2020، بعدما قاد الريدز للتتويج الأول بالبريميرليج منذ 30 عامًا.



وأعلنت رابطة الكتاب الرياضيين في إنجلترا، تتويج جوردان هندرسون قائد الريدز بلاعب العام، ولا تعد تلك الجائزة الرسمية للاعب في الموسم، وستشهد الأيام المقبلة الإعلان عن الجائزة من قِبل الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم.

وأكد هندرسون بعد فوزه بالجائزة، تقديره للدعم المقدم له من قبل المصوتين له ولرابطة الكتاب الرياضين في إنجلترا بشكل عام، وأنه بالنظر إلى اللاعبين المتوجين بالجائزة من قبل والذين لعب معهم في ليفربول مثل جيرارد ولويس سواريز ومحمد صلاح، فإن الجميع يعرف قيمة الجائزة.

وأوضح أنه يشعر أن كل ما قدمه خلال الموسم أو في مسيرته لم يقدمه بمفرده ولكنه مدين لكثير من الأشخاص، وخاصة زملائه في الفريق الحاليين، مضيفًا: "حققنا من وصلنا له لأن كل لاعب في الفريق كان رائعًا وليس فقط في المباريات ولكن خلال العمل بشكل يومي في التدريبات".

وكان جوردان هندرسون في منافسة شرسة مع البلجيكي كيفين دي بروين لاعب فريق مانشستر سيتي، قبل أن يحسم قائد الريدز الجئزة من قبل رابطة النقاد الرياضيين الإنجليزية.

وقدم هندرسون أداءً جيدًا على مدار الموسم الحالي للبريميرليج حتى توج الفريق بلقب البريميرليج الغائب عن الريدز منذ 30 عامًا، وخاض اللاعب مع الفريق إجمالي 30 مباراة بالدوري وتمكن من تسجيل 4 أهداف وقدم 5 تمريرات حاسمة.

وعلى الجانب الأخر كان كيفين دي بروين قد شارك مع مانشستر سيتي في إجمالي 34 مباراة وتمكن من تسجيل 11 هدفًا وقدم 19 تمريرة حاسمة.

أبو تريكة يعارض تتويج هندرسون بأفضل لاعب بالبريميرليج

وكان محمد أبو تريكة نجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي والمنتخب الوطني السابق قد أكد في تصريحات تلفزيونية سابقة، أن جوردان هندرسون قائد الريدز ليس أفضل لاعب في فريق ليفربول، وعارض التحيز له على حساب لاعبين أخريين في المسابقة.

وأوضح أبو تريكة أن لقب الأفضل هذا الموسم في البريميرليج يجب ألا يخرج عن ثلاثة لاعبين وهم محمد صلاح، وساديو ماني نجم الريدز وكيفين دي بروين نجم مانشستر سيتي، مضيفًا، "لو كان هناك لاعب إنجليزي لابد الانحياز له فيجب أن يكون ظهير ليفربول الأيمن الشاب ألكسندر أرنولد، وليس جوردان هندرسون".

وأشار نجم الفراعنة السابق أن هندرسون يجامل بشكل كبير من الإعلام المحلي في إنجلترا وهذا الأمر سيؤثر بشدة على جودة وقيمة المسابقة بالسلب خلال السنوات المقبلة، مختتمًا تصريحاته بأن الإعلام الإنجليزي يضغط ومنحاز بشكل كبير لهندرسون ويروج له للفوز بأفضل لاعب في الموسم، وهو لا يستحق هذه الجائزة وحال حصوله عليها سيؤثر على قيمتها في المستقبل.