تنتظر جماهير النادي الأهلي عودة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي لخوض المباريات مساء اليوم الجمعة والذي يشهد ا

للفريق,أفريقيا,بيراميدز,الدوري,التتش,الزمالك,يوفنتوس,ميلان,الدوري الممتاز,الجزيرة,إصابة,باريس سان جيرمان,المباراة

الجمعة 30 أكتوبر 2020 - 03:25
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

مواعيد المباريات والقنوات الناقلة.. ظهور أول للأهلي ونهائي بفرنسا

تنتظر جماهير النادي الأهليعودة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي لخوض المباريات مساء، اليوم الجمعة، والذي يشهد الظهور الأول للفريق منذ أزمة فيروس كورونا المستجد حيث يخوض مباراة ودية أمام نظيره سموحة في إطار استعدادت الفريقين من أجل استئناف مسابقة الدوري الممتاز، بعد توقف دام لأكثر من أربعة شهور عن النشاط الرياضي للحد من تفشي الفيروس.



وعلى استاد مختار التتش في مقر النادي الأهلي الجزيرة وفي تمام الخاسمة مساء اليوم الجمعة يستضيف الأهلي نظيره سموحة السكندري ودون حضور جماهيري، وتنقل المباراة على قناة أون تايم سبورت، وقناة النادي الأهلي

وكان النادي الأهلي قد تلقى صدمة كبيرة بالأمس الخميس، بعدما تأكدت إصابة لاعب خط وسط الفريق حمدي فتحي، بفيروس كورونا المستجد وظهرت نتائج العينة الطبية الخاصة بالفيروس وأثبتت إصابة اللاعب، والتي على إثرها تم عزل اللاعب عن معسكر الفريق لتلقى البروتوكول العلاجي الخاص تحت إشراف الجهاز الطبي بالفريق.

وكان فريق سموحة قد أعلن عن إصابة اثنين من أفراد الفريق بفيروس كورونا المستجد ولكنهم في حالة مستقرة حيث لم تظهر عليهم أعراض الفيروس.

ولن تؤثر تلك الإصابات على إقامة المباراة الودية الأولى للأهلي بعد ظهور فيروس كورونا، وذلك استعدادًا للفترة المقبلة حيث يآمل السويسري رينيه فايلر، المدير الفني للفريق على الاستقرار من خلال المباراة على التشكيل الأمثل للفريق بعد فترة التوقف الطويل حتى يستكمل منافسات الدوري الممتاز، وخوض مواجهة نصف ذهاب دوري أبطال أفريقيا المنتظرة أمام نظيره الوداد المغربي.

ويتصدر الأهلي ترتيب مسابقة الدوري الممتاز برصيد 49 نقطة، وبفارق 16 نقطة عن أقرب منافسيه وصاحب المرك الثاني المقاولون العرب برصيد 33 نقطة، فين يأتي بيراميدز ثالثًا برصيد 32 نقطة، في حين يأتي فريق سموحة في المركز السادس بجدول الترتيب برصيد 25 نقطة.

وكان فريق سموحة قد خاض مباراة ودية سابقة أمام نظيره الزمالك وتعرض لهزيمة كبيرة حيث انتهت المباراة بفوز الأبيض بخمسة أهداف مقابل هدف وحيد، بينما تعد تلك المباراة هي الأولى للأهلي.

ومن المنتظر أن يخوض الأهلي مباراة منتظرة في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، أمام نظيره الوداد المغربي، حيث يآمل في استعادة البطولة الأفريقية الغائبة عن الفريق منذ 2013.

وعلى صعيد المنافسات في الدول الأوروبية، يلتقي فريق باريس سان جيرمان نظيره سانت إيتيان في تمام التاسعة وعشر دقائق، في نهائي كأس فرنسا وتنقل المباراة على بي إن سبورتس6.

وتقام مواجهة قوية في الجولة الـ 36 لمسابقة الدوري الإيطالي في تمام العاشرة إلا ربع، حيث يستضيف ميلان نظيره أتلانتا، حيث يآمل فريق أتلانتا من تحقيق الثلاثة نقاط والفوز لتضيق الخناق على متصدر جدول الترتيب فريق يوفنتوس.

ويتصدر يوفنتوس ترتيب الكالتشيو برصيد 80 نقطة، بعدما تلقى خسارة مفاجئة من نظيره أودينيزي أمس الخميس بهدفين مقابل هدف، ويأتي أتلانتا في المركز الثاني برصيد 74 نقطة، في حين يدخل ميلان المباراة في المركز الخامس في الجدول برصيد 59 نقطة.

وفي الدوري البرتغالي ضمن مباريات الجولة الـ 34 يستضيف سانتا كلارا نظيره فيتوريا جيماريش في الثامنة مساءً، ويستضيف جل فيسنتي نظيره باكس دي فيريرا في العاشرة والربع.

وفي الدوري التركي ضمن مباريات الجولة الـ 34 يستضيف أنطاليا سبور نظيره جالطة سراي في تمام الثامنة مساءً.