أعلن محمد سعفان وزير القوى العاملة تعيين مديرية القوى العاملة بالسويس 118 من شباب الخريجين بشركات القطاع ا

منحة,شكاوى,القوى العاملة,القطاع الخاص,وزير القوى العاملة,السويس,محمد سعفان,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن

الخميس 29 أكتوبر 2020 - 10:45
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بينهم 4 من ذوي الاحتياجات الخاصة

القوى العاملة: تعيين 118 شابًا بالسويس

محمد سعفان
محمد سعفان

أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، تعيين مديرية القوى العاملة بالسويس ، 118 من شباب الخريجين بشركات القطاع الخاص والاستثماري، بينهم 4 من ذوى الاحتياجات الخاصة من خلال شهادات القيد المرتدة "كعب العمل"، واستخراج 592 شهادة قيد وذلك من خلال مكاتب التشغيل التابعة للمديرية، موضحا أن المديرية صرفت خلال يونيو الماضي منحة العمالة غير المنتظمة المسجلين بالإدارة المختصة بالمديرية في صورة رعاية اجتماعية وصحية، وذلك من خلال صرف 29 ألف جنيه لـ 14 عاملا كرعاية اجتماعية، و7 آلاف جنيه لعاملين رعاية صحية ليصل إجمالي المنح خلال الشهر 36 ألف جنيه.



ومن جانبه، أكد حاتم جاد الرب مدير المديرية، في تقرير إنجازات المديرية الشهري للوزير، أن المديرية تلقت في مجال علاقات العمل 8 شكاوى فردية تم تحويل 7 شكاوى منها للمحكمة العمالية، وتوجد شكوى واحدة تحت البحث والدراسة، وتم فض إضراب يضم 11213 عاملا بشركة الوطنية للصناعات الحديدية وعودة العمل بالشركة مرة أخرى بعد تحقيق مطالبهم.

ولفت مدير المديرية إلى أنه تم تفتيش  48 منشأة لضمان تطبيق الإجراءات الاحترازية لمحاربة انتشار فيروس كورونا المستجد من خلال مكاتب التفتيش العمالي والسلامة والصحة المهنية التابعة للمديرية، وتبين عدم وجود أي حالات إيجابية بالمنشآت.

الخميس 23 يوليو إجازة مدفوعة الأجر

وفي وقت سابق، أكد وزير القوى العاملة محمد  سعفان، أن الخميس  الموافق 23 يوليو 2020، إجازة مدفوعة الأجر للعاملين بالقطاع الخاص المخاطبين بالقانون 12 لسنة 2003، وذلك بمناسبة عيد ثورة 23 يوليو المجيدة، مضيفا أنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، وفي هذه الحالة يستحق العامل بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم مثلي الأجر.

القوى العاملة توجه المحافظات بتنفيذ إجازة 23 يوليو

وأصدرت وزارة القوى العاملة،  منشورًا لمديريات الوزارة بالمحافظات المختلفة، لتتابع تنفيذ هذه الإجازة من خلال مكاتب العمل التابعة لها بالمنشآت والشركات.

ويأتي ذلك في إطار حرص وزارة القوى العاملة على تقديم كافة الخدمات للمواطنين وحرصا منها على تقديم فرص عمل للشباب المصري لضمان أمانه وسلامته وحفاظا على حقوقه الذي يستحقها من بلده.