كشفت شركة مياه الشرب بالجيزة عن قطع المياه بعدة مناطق وهي: شارع الفاتح حتى شارع المحطة - ميدان الجيزة - بدا

الجيزة,المياه,شركة المياه,قطع المياه,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن

السبت 15 أغسطس 2020 - 06:35
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

قطع المياه غدا لمدة 8 ساعات بعدة مناطق بالجيزة

قطع المياه
قطع المياه

كشفت شركة مياه الشرب بالجيزة، عن قطع المياه بعدة مناطق  وهي: (شارع الفاتح حتى شارع المحطة - ميدان الجيزة - بداية شارع الهرم) بداية من الساعة العاشرة مساء يوم الجمعة الموافق 24/7/2020 وحتى الساعة السادسة من صباح يوم السبت الموافق 25 / 7/ 2020، وذلك بسبب  أعمال تحويلات مترو الأنفاق بالمنطقة، الأمر الذى يترتب عليه تنفيذ أعمال لحام خط قطر 600 مم بشارع زغلول .



وطالبت الشركة، المواطنين وأصحاب المخابز والمستشفيات تدبير احتياجاتهم من المياه خلال الفترة المذكورة.

كما أنها توفر سيارات مياه صالحة للشرب متواجدة بالمناطق المتأثرة وفى حالة طلبها يرجى الاتصال بالخط الساخن 125 من التليفون الأرضي.

قطع المياه لمدة 16 ساعة

وفي وقت سابق، أعلنت شركة مياه الشرب بالقاهرة، عن قطع المياه عن مناطق منشية البكري، ومنشية الصدر، والحرس الجمهوري، والقوات الجوية، والسكرتارية، ودار الهيئة الهندسية، ودار القوات الجوية، لمدة 16 ساعة، وذلك بداية من صباح يوم الأربعاء الماضي، وحتى الساعة الثانية من صباح اليوم الخميس 23 يوليو.

وأكدت الشركة في بيان لها، أن قطع المياه بسبب تنفيذ أعمال كباري بمنطقة جسر السويس، ما يستلزم تحويل مسار خطوط المياه المتعارضة مع أعمال إنشاء الكباري.

وأهابت شركة المياه، أصحاب المخابز والمستشفيات بتدبير احتياجاتهم من المياه خلال الفترة المذكورة، مؤكدة توفير سيارات مياه صالحة للشرب بالمناطق المتأثرة، وفي حال طلبها يُرجى الاتصال بالخط الساخن (125). 

ويذكر أن أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، عن قطع المياه في  3 مناطق وهي: "البوهي ومتفرعاتها، المنيرة الشرقية ومتفرعاتها، المنيرة الغربية ومتفرعاتها"، وذلك اعتبارًا من الساعة العاشرة مساء  الجمعة17 يوليو وحتى الساعة السادسة من صباح السبت المقبل الموافق 18 يوليو 2020، وذلك نظرًا لأعمال تحويلات مترو الأنفاق بمنطقة البوهي بإمبابة لتحويل خط مياه قطر 800 مم.

انحسار مياه النيل

وكذلك أعلن السودان، إغلاق عدد من محطات المياه، وفقا لانحسار مياه النيل بصورة مفاجئة، وذلك بعد أيام قليلة من إعلان وزارة الري السودانية تراجع معدلات المياه بشأن معدل 90 مليون متر مكعب يوميًا، عقب تصريحات سيليشي بيكيلي، وزير الري الإثيوبي،  بالشروع في ملء سد النهضة، عقب فشل جولة المفاوضات التي يرعاها الاتحاد الأفريقي في بلورة اتفاق ملزم للأطراف الثلاثة.